أخبار وتقارير

حصاد مارس: دفن 773 قتيلاً حوثياً بينهم 452 قيادياً

المرسى – رصد

تكبدت مليشيا الحوثي الإرهابية المئات من عناصرها وقياداتها في عدة جبهات، خلال شهر مارس الماضي.

وتكشف مواكب التشييع الحوثية حجم تلك الخسائر.

ورصدت “خبر” خلال شهر مارس الماضي، عمليات تشييع ودفن لجثامين 773 قتيلاً بينهم 452 قياديا، في حصيلة هي الأكبر منذ بداية العام الجاري، وخصوصاً في صفوف قياداتها.

وسقط أغلب القتلى في جبهات القتال بمحافظة مأرب، والتي تشهد تصعيداً حوثياً عنيفاً منذ مطلع العام الجاري، في ظل إصرار المليشيات على دخول مأرب وتكثيف قصفها المستمر على النازحين، رغم التنديدات المحلية والدولية.

وكان لجبهات الجوف وحجة وتعز والضالع نصيب في حصد أرواح عشرات الحوثيين، كما كان لجبهات الساحل الغربي دور بارز في تكبيد المليشيا عشرات القتلى والجرحى الحوثيون.

وشيعت مليشيا الحوثي أغلب القتلى في صنعاء، وكان عددهم (371) بينهم (283) قيادياً، والتي أحتلتا المرتبة الأولى، وقد كان العدد كبير بالنسبة للمليشيا.

وارتفع عدد القتلى في محافظة حجة بشكل كبير عن الأشهر السابقة، حيث أحتلت المرتبة الثانية، ودفنت فيها المليشيات جثامين (97) قتيلاً بينهم (33) قيادياً، إضافة إلى أن بينهم (2) من مصوري الإعلام الحربي للمليشيات الحوثية.

المرتبة الثالثة كانت لمحافظة ذمار التي دفنت فيها المليشيات جثامين (68) بينهم (33) قيادياً، بالإضافة إلى أن من بينهم مهندس لزراعة الألغام والعبوات الناسفة، يليها في المرتبة الرابعة محافظة صعدة بـ(56) قتيلاً بينهم (41) قياديا.

واحتلت محافظة إب المرتبة الخامسة، ودفنت فيها المليشيات جثامين (52) قتيلاً بينهم (13) قيادياً، يتبعها في المرتبة السادسة محافظة تعز بـ(41) قتيلاً بينهم قياديان اثنان، ثم محافظة عمران في المرتبة السابعة بـ(29) قتيلاً بينهم (16) قياديا.

المرتبة الثامنة كانت نصيب محافظة الحديدة ودفنت فيها المليشيات جثامين (18) قتيلاً بينهم (11) قيادي، أما المرتبة التاسعة فكان نصيب محافظة الجوف بـ(15) قتيلاً بينهم (12) قيادياً، ثم محافظة المحويت في المرتبة العاشرة بـ(11) قتيلاً بينهم (4) قيادات.

واحتلت محافظة ريمة المرتبة الحادية عشر، ودفنت فيها المليشيات جثامين (9) قتلى بينهم (4) قيادات، وفي المرتبة الثانية عشر محافظة البيضاء بـ(4) قتلى، وأخيراً في المرتبة الثالثة عشر محافظة الضالع بقتيلان فقط.

وكانت وكالة “خبر” نشرت أسماء جميع القتلى الذين دفنتهم المليشيا الإرهابية التابعة لإيران خلال شهر مارس الماضي.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com