أخبار وتقارير

حصاد الجمعة في الساحل الغربي.. الجبلية تبتلع الحوثيين

المرسى – المخا

تصدرت منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة اليوم الجمعة أكثر مناطق التماس سخونة بعد شن مليشيا الحوثي هجمات ضد السكان والقرى بشكل عشوائي ورد القوات المشتركة على مرابض نيران المليشيات.

يقدم المرسى ملخص لخروقات وانتهاكات المليشيات الحوثية للهدنة الأممية التي ترتكب وسط صمت دولي مريب وتراخي كبير للحكومة الشرعية والتي لم تتخذ أي قرار صوب إلغاء اتفاق ستكهولم الكارثي.

خسائر بصفوف الحوثيين:

قتلى وجرحى حوثيين خلال تعامل محكم للقوات المشتركة مع تحركات للمليشيات الانقلابية سعت للتمركز في مزارع مواطنين على خط زبيد ومحاولة الهجوم على الخطوط المتقدمة شرق منطقة الجبلية في لمديرية التحيتا جنوب الحديدة.

وحدات مكافحة القناصة للقوات المشتركة تبث تسجيلات مصورة لأحدى العمليات التي نفذت في الـ48 ساعة الماضية وأطاحت بـ 3 قناصة تابعة لمليشيات الحوثي كانوا يتمركزوا بشكل مموهة أوساط المزارع وأشجار النخيل في منطقة الجبلية.

انتهاكات حوثية :

تعرض قرى ومزارع السكان في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا لقصف من قبل مليشيا الحوثي باستخدام الأسلحة الرشاشة عيار 14.5، وعيار 12.7، وعيار المعدل وعيار البيكا والقناصة، مخلفة حالة من الذعر والخوف والهلع في صفوف المدنيين.

تصوير جوي للقوات المشتركة يثبت إقامة مليشيات الحوثي خنادق ومتارس قتالية قرب مزارع المواطنين في الجهة الشمالية الغربية لمديرية حيس في ظل تموضع جديد وخروقات متصاعدة لقرار وقف اطلاق النار التي ترعاه الأمم المتحدة منذ 18 ديسمبر 2018.

وتقول القوات المشتركة أن هذه الهدنة منحت مليشيا الحوثي حصانة شرعية برعاية الأمم المتحدة للأعمال الإجرامية واستحداث مواقع عسكرية وملاجئ قتالية.

أمنيا:

وحدات أمنية للقوات المشتركة تضبط في عُزْلة الزّهاريّ شمال مديرية المخا شحنة أسلحة كانت في طريقها لمليشيا الحوثي في الأجزاء الواقعة تحت سيطرتها غرب محافظة تعز.

ووفق بيان المشتركة فأن عملية القبض تمت بناء على بلاغ لأحد المواطنيين بمرور شاحنة تبريد نوع دينّا، ايسوزو وتموه تهريب ذخائر عبر الطريق رملي شرق شمال المديرية باتجاه مناطق سيطرة الحوثيين.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com