أخبار وتقارير

جامعة عدن تدشن منظومة السجل الأكاديمي الإلكتروني

المرسى – عدن

دشنت جامعة عدن، الثلاثاء، منظومة السجل الأكاديمي الالكتروني وتكامل المعلومات، لعموم كليات ومرافق الجامعة.

ويهدف المشروع إلى معالجة الكثير من الاجراءات المتعلقة بشؤون الطلاب وسرعة صرف الشهادات التي كانت تستغرق وقتا طويل نظرا لرتابة العمل الروتيني اليدوي.

وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، الدكتور نجيب العوج، وقوف الوزارة الى جانب الجامعة وكوادرها لاستكمال كافة الاجراءات التنفيذية لهذا المشروع الاستراتيجي في عموم كليات ومرافق الجامعة والمراكز العلمية والبحثية التابعة لها لتطوير الأداء التعليمي.

وأشاد الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، بالجهود الحثيثة من قبل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ومساعيها لإنجاح مشروع السجل الأكاديمي الالكتروني والربط الشبكي.

ومن خلال المشروع ستتمكن جامعة عدن من تأهيل وتدريب أعضاء الهيئة التدريسية، بالإضافة إلى خلق الشراكات العلمية والبحثية مع الجامعات العربية والعالمية، وفق لصور.

وأشار الدكتور لصور إلى أن جامعة عدن كانت قد تبنت في وقت مبكر عملية الانتقال التكنولوجي العلمي، وبدأت بالعمل على فكرة ادخال “التعليم المدمج” وهو اتجاه تعليمي استراتيجي حديث لدمج أوقات وطرق التعلم.

وأضاف، أنه من شأن الفكرة خلق الفرص العملية أمام الطالب على التعلم الذاتي.

وأكد أهمية هذا المشروع في الوقت الحاضر، للحد من تفشي وباء كورونا المستجد، خصوصا والعالم يعيش اليوم أزمة صحية جديدة تمثلت في الموجة الثالثة للفيروس.

بدوره، أشاد الدكتور خالد باسليم، وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالسجل الاكاديمي الالكتروني والذي قال إنه سيسهل كثيرا من عملية القبول والتسجيل وصرف الشهادات الجامعية بشكل عام.

واستمع الحاضرين الى شرح مفصل من الطاقم الفني حول آلية عمل السجل الأكاديمي الالكتروني.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com