أخبار وتقارير

توتر في التُربة عقب نهب مليشيا “الإصلاح” طقم للقوات الخاصة

المرسى – تعز

شهدت مدينة التربة جنوبي تعز، أمس الاثنين، اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن الخاصة، ومليشيا الحشد الشعبي التابعة لحزب الإصلاح.

وقال مصدر أمني، إن الاشتباكات اندلعت بين الجانبين، عقب قيام قوات الأمن الخاصة بضبط شحنة من السجائر المهربة في النقطة الواقعة على مدخل مدينة التربة، تتبع بهنس الزريقي، القيادي في مليشيا الحشد الشعبي لحزب لإصلاح، والمقرب من القيادي الإخواني عبده نعمان الزريقي.

وأوضح المصدر، مفضلاً عدم ذكر أسمه، أن عصابة تابعة لبهنس الزريقي وإبراهيم المقرمي، أقدمت عقب ضبط شحنة السجائر المهربة، على مهاجمة نقطة قوات الأمن الخاصة، كرد فعل، وقاموا بنهب الطقم العسكري التابع للنقطة وعلى متنه رشاش دوشكا، والفرار به إلى أحد معسكرات مليشيا “الإصلاح” المستحدثة في منطقة القريشة.

وأشار المصدر، إلى أن الهجوم على النقطة، أسفر عن إصابة أحد أفراد قوات الأمن الخاصة، ويدعى سعيد عبدالواسع القدسي 25 عاما.

وأضاف المصدر، أن قوات الأمن الخاصة نفذت بعد ذلك حملة أمنية، لاحقت مسلحي الحشد الشعبي التابع لحزب الإصلاح، واندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، تمكنت خلالها من استعادة الطقم المنهوب، شهدت مدينة التربة على أثرها توتراً كبيراً استمر حتى المساء.

وتعد قوات الأمن الخاصة، الفصيل الأمني الوحيد في محافظة تعز، الذي لا ينتمي قائده العميد جميل عقلان، إلى حزب الإصلاح، ولازالت القوات بكاملها خارج سيطرة الحزب الذي يحكم قبضته على كافة التشكيلات العسكرية والأمنية في المحافظة.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com