أخبار وتقاريرالساحل الغربي

تفاصيل إسقاط “خلية موزع” الحوثية بالساحل الغربي

المرسى – المخا

كشف الإعلام العسكري للقوات المشتركة، الجمعة، عن تفاصيل إسقاط خلية تجسس تابعة لمليشيا الحوثي المدعومة ايرانيا في مديرية موزع بالساحل الغربي.

ونشر الإعلام العسكري معلومات أولية عن الخلية، مؤكدا أن شعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية العاملة في إطار القوات المشتركة تمكنت من ضبط وتفكيك الخلية بعد أشهر قليلة من زرعها للعمل من قبل المليشيا الحوثية، بعد عملية رصد وتحري دقيقة.

وأوضح أنه تم ضبط ثلاثة من أخطر أفراد الخلية جميعهم من أبناء مديرية موزع بمحافظة تعز هم (شمس الدين محمد مقبل الحميري، ومحمد عوض درويش، وعزالدين عبده علي راعي) بعد أن تم تجنيدهم من قبل قيادي حوثي من أبناء المديرية يدعى (عماد عبد السلام الحميري) ويعمل في مناطق سيطرة المليشيا.

وأشار الإعلام العسكري إلى أن اعترافات الخلية، كشفت عن مهمتين رئيسيتين لها، الأولى رصد تحركات القوات المشتركة وقياداتها والشخصيات الاجتماعية في المحورين الجنوبي والشمالي للساحل الغربي بمحافظتي تعز والحديدة.

والمهمة الثانية كانت شراء أسلحة وذخائر من تجار في الساحل الغربي ونقلها إلى مناطق سيطرة المليشيا الحوثية.

ولفت الإعلام العسكري إلى أنه سيتم نشر اعترافات أعضاء الخلية في وقت لاحق.

ويعد ضبط وتفكيك الخلية إنجاز أمني نوعي جديد لشعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية والتي سبق أن فككت سلسلة خلايا في الساحل الغربي تابعة لمليشيا الحوثي.

وأبرز تلك الخلايا كانت خلية المخا، وخلية تهريب الأسلحة المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني، وخلية زرع العبوات الناسفة.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com