أخبار وتقارير

تعز: محتجون يقتحمون مكتب المحافظ بقيادة “إصلاحيين”

المرسى – متابعة خاصة

اقتحم محتجون، اليوم الاثنين، المقر المؤقت لديوان عام محافظة تعز وسط المدينة.

وقالت مصادر محلية، إن متظاهرين اقتحموا البوابة الأولى لمقر ديوان عام المحافظة ورفعوا شعارات تطالب بإقالة المحافظ والوكلاء والمدراء المثبت عليهم قضايا فساد واختلاس المال العام.

وأضافت المصادر، أن عدد من المتظاهرين المنتمين لحزب الإصلاح، على رأسهم القيادي الإصلاحي منير أحمد سيف، وسائق سيارة التوجيه المعنوي في محور تعز العسكري، محمد حميد، تجاوزوا البوابة الداخلية لمبنى المحافظة وصولاً إلى مكتب المحافظ.

وقام المتظاهرون بتعليق لافتة توضح مطالب المحتجين على باب مكتب المحافظ أثناء ماكان مغلقاً.

وتزامن اقتحام مبنى المحافظة، مع حضور مدير الأمن العميد منصور الأكحلي، ومدير الشرطة العسكرية في المحافظة محمد الخولاني، إلى خيمة الاعتصام التي تم نصبها أمام مقر المحافظة، خلال الأيام الماضية.

السكرتير الإعلامي للحاكم العسكري في تعز عبده فرحان (سالم)، أثنى على ما سماها “زيارة” الأكحلي والخولاني إلى خيمة الاعتصام.

وأشار الإعلامي محمد مهيوب، في منشور له على صفحته في فيسبوك إلى أن مدير الأمن وقائد الشرطة العسكرية “استمعا للمعتصمين وأكدا أنهما مع مطالب الشارع التعزي ومطالب المعتصمين المشروعة لمحاربة الفساد، والمطالبة بتوفير الخدمات، بالطرق السلمية”.

وأضاف أن الاكحلي والخولاني، الموالين لحزب الإصلاح، حثا المعتصمين على السلمية، وعدم السماح لما وصفوهم، بـ “المغرضين والمندسين” من مغبة الإخلال بالأمن أو التخريب.

وتمكن حزب الإصلاح عبر قياداته المدنية والعسكرية وناشطيه من السيطرة على الغضب الشعبي، وتوجيهه بانتقائية، واعتبار قيادات الجيش والأمن خط أحمر، لا ينبغي المطالبة بإقالتهم.

وقال ناشطون في مدينة تعز، إن الفساد منظومة واحدة لا تتجزأ.

وأكدوا أن المنظومة السياسية الراعية لفساد تحاول بغباء أن تستغل غضب الشارع وتختطف هيجانه وتذمره والانخراط معه وتوجيهه بجزئية السلطة المحليه فقط، وحصر الفساد بالمحافظ والوكلاء غير المحسوبين على حزب الإصلاح.

ودعا الناشطون أبناء تعز إلى التنبه لحرف مسار الاحتجاجات من قبل ما سموها “المنظومة السياسية المليشاوية الفاسدة” وفضح ألاعيب حزب الإصلاح.

والسبت الفائت، خرجت مظاهرة حاشدة تطالب بإقالة جميع الفاسدين وإحالتهم إلى النيابة بما فيهم قيادات السلطات المحلية والعسكرية والأمنية.

غير أنه تم الإعتداء على عدد من المتظاهرين من قبل جنود يتبعون محور تعز العسكري، جراء رفعهم لافتات تتهم قيادات محور تعز العسكري بالفساد.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com