أخبار وتقارير

تعز: عصابة يتزعمها قيادي عسكري تختطف قاضيًا وتعذبه

المرسى – تعز

اختطفت عصابة مسلحة يتزعمها قيادي في محور تعز العسكري قاضيًا يعمل لدى محكمة المرور في المحافظة وعذبته.

وأخلت العصابة سبيل القاضي في وقت لاحق.

وقال مصدر قضائي، إن عصابة مسلحة بقيادة ضابط في لواء العُصبة (أحد التشكيلات العسكرية الموالية لحزب الإصلاح) يدعى صابر غالب الخليدي اختطفت، مساء الأحد الفائت، رئيس قلم التوثيق بمحكمة مرور تعز القاضي أحمد عبدالله عقلان اليوسفي.

وجرى اختطاف اليوسفي من أمام منزله الكائن في حارة الدار بمنطقة بير باشا واقتادته على متن طقم عسكري إلى أحد المواقع العسكرية في الدفاع الجوي شمالي المدينة.

وأوضح المصدر -مشترطا عدم ذكر اسمه لدواعٍ أمنية- أن الخليدي برفقة 6 آخرين تابعين له احتجزوا القاضي اليوسفي في غرفة واعتدوا عليه باللكم والضرب بأعقاب البنادق، وقاموا بتعذيبه لمدة ثلاث ساعات ومن ثم أخلوا سبيله.

وذكر المصدر أن أسباب الجريمة لا تزال مجهولة، كما أن القضية منظورة ويجري التحقيق فيها من قبل البحث الجنائي في المحافظة.

كما أشار إلى أن الأجهزة الأمنية ضبطت ثلاثة من الجناة، فيما 4 آخرين لا يزالوا فارين بما فيهم قائد العصابة المسلحة صابر الخليدي.

وبحسب مذكرة صادرة الاثنين الماضي من نيابة استئناف تعز إلى كلاً من: مدير أمن المحافظة والحملة الأمنية والشرطة العسكرية والبحث الجنائي، طالبت النيابة بالقبض القهري على ستة من الجنود المتهمين بجريمة اختطاف القاضي أحمد اليوسفي.

وأوردت الوثيقة أسماء المتهمين وهم: صابر غالب محمد الخليدي، وهشام محمد عبدالله العبيدي، وجمال عبدالعزيز الصرار، وأحمد مهيوب سعيد البشاري، وجميل مدهش ومحمد منصور محمد صالح.

وعطفا على مذكرة النيابة وجه مدير شرطة تعز العميد منصور الأكحلي، أمس الثلاثاء، مذكرة إلى قائد المحور اللواء خالد فاضل يطالبه فيها بـ”التخاطب مع قائد لواء العصبة لضبط المذكورين وإرسالهم إلى جهة الاختصاص لاستكمال الإجراءات حيال الواقعة”.

وأفاد المصدر القضائي أن الثلاثة الجناة المضبوطين، اثنين منهما مشمولين في أمر القبض القهري وهما هشام محمد وأحمد مهيوب. فيما المضبوط الثالث يدعى نذير أحمد محمد.

وذكر المصدر أن قائد العصابة المسلحة صابر الخليدي وأربعة آخرين تابعين له لا يزالون فارين وبحماية قادة عسكريين”.

كما أشار إلى أن الأجهزة الأمنية المخاطبة من قبل النيابة لم تحرك حملة أمنية للقبض على المتهمين حتى اليوم الأربعاء.

وفي السياق حمل بيان صادر عن قضاة وموظفي محكمة المرور في محافظة تعز السلطة المحلية والعسكرية في المحافظة المسئولية الكاملة.

وطالب البيان بسرعة القبض على الجناة وتسليمهم للعدالة.

وقال البيان إن القاضي اليوسفي تعرض لجريمة اختطاف من جوار منزله وحجز حريته من قبل عصابة مسلحة مكونة من 9 جناة بقيادة المدعو صابر غالب محمد الخليدي.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com