أخبار وتقارير

تسجيل مسرب يكشف عن حرب خفية بين أجنحة مليشيا الحوثي

المرسى – خاص

كشف تسجيل صوتي مسرب لاثنين من قيادات الحوثيين عن استعار الصراع بين أجنحة المليشيا المدعومة إيرانيا.

وتتبادل الأجنحة الحوثية الإتهامات فيما بينها بتلقي رشاوى مالية كبيرة والتورط بقضايا فساد، وهو ما ظهر من خلال تسريب تسجيل صوتي جديد بين لحوار بين القياديين الحوثيين علي اللاحجي وابراهيم العمدي.

التسجيل الذي حصل عليه المرسى الإخباري يكشف عن تورط قيادات موالية للمليشيا في أمانة العاصمة ومديرية السبعين في قضايا فساد وتلقيهم رشى مالية باهظة والسماح لمستثمرين وتجار ومواطنين بالبناء لمبانٍ عديدة بصنعاء بشكل مخالف للقانون.

ويعد اللاحجي المعيّن من الحوثيين وكيلا لأمانة العاصمة ذراع جناح القيادي البارز محمد علي الحوثي بأمانة العاصمة، بينما يعد إبراهيم العمدي المعين نائبا لمدير مكتب أشغال مديرية السبعين أحد أذرعة رئيس المجلس الانقلابي مهدي المشاط ونائبه أحمد حامد.

ووصلت حدة الخلافات بين جناحي محمد علي والمشاط إلى اعتقالات متبادلة للعديد من المحسوبين على كل جناح والتحقيق معهم، ويسعى كل منهما للايقاع بالطرف الآخر.

وقالت مصادر مطلعة لموقع نيوزيمن الإخباري، إن الصراع تفاقم بين جناح المشاط وحامد، وجناح محمد علي الحوثي، على خلفية قيام كل منهما باستخدام ما تسمى “مباحث الأموال العامة” لاعتقال المتهمين بقضايا فساد ورشى مالية للمحسوبين على كل جناح منهما.

وأوضحت للمصادر أن جناح محمد علي الحوثي ضغط على “مباحث الأموال العامة” ودفعها لاعتقال دستور غالب مدير مكتب أشغال مديرية السبعين منطقة حدة، المحسوب على جناح المشاط، ردًا منه على احتجاز علي اللاحجي التحقيق معه.

وأضافت المصادر أن “مباحث الأموال العامة” استدعت مسؤولا محليا سابقا ومدير اشغال السبعين السابق القيادي علي السقاف المحسوبين على جناح محمد علي الحوثي للاستجواب والتحقيق في قضايا فساد، كما استدعت كلا من عبداللطيف الولي نائب مدير مكتب الاشغال العامة بالأمانة ومحمد الوشلي مدير مديرية السبعين لاستجوابهما في قضايا مماثلة.

ولفتت المصادر إلى أن القيادي محمد علي الحوثي وجناحه يعملون جاهدين لاثبات تورط خالد المداني مشرف عام الجماعة في أمانة العاصمة بقضايا فساد ورشى مالية كبيرة ويتهمونه بالتستر على حمود عباد أمين العاصمة المعين من قبل الحوثيين كونهما محسوبين على جناح المشاط وحامد.

وأشارت المصادر الى أن تصاعد الخلافات في صفوف قيادة المليشيات تسبب في تأجيل قرار تغيير أمين العاصمة صنعاء حتى بعد عيد الفطر المبارك مع بروز العديد من المنافسين وهم: “ابوعادل الطاووس، عامرالمراني، وحمزه الحوثي”.

في الجهة الأخرى يدفع جناح المشاط وحامد لتعيين مشرف عام الجماعة “خالد المداني” كـ”أمين للعاصمة” ونقل حمود عباد وتعيينه محافظا لإحدى المحافظات الخاضعة لها.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com