أخبار وتقارير

تحت هاشتاج #الحوثي_يحاصر_تعز.. حملة إلكترونية رداً على مناورة مليشيا الحوثي

المرسى – خاص

دشن سياسيون وصحفيون و حقوقيون وناشطون، مساء اليوم، حملة إلكترونية رداً على مناورة مليشيا الحوثي التي أعلنها المدعو “مهدي المشاط” أمس، والتي تتضمن أكاذيب وادعاءات، تحت هاشتاج ” #الحوثييحاصرتعز”.

وتأتي الحملة في ظل محاولة المليشيا من خلالها التنصل من إلتزامات السلام والتهرب من مطالب انهاء الحصار المستمر على مدينة تعز،

وكُرست مضامين الحملة لفضح جرائم وانتهاكات عصابة الحوثي ضد اليمنيين بشكل عام ومحافظة تعز بشكل خاص، ورصد أبرز هذه الجرائم التي تصل إلى جرائم ضد الإنسانية.

وأكدوا، أنه بلغ عدد الحوادث المرورية بسبب وعورة الطرق البديلة 481 حادث مروري نتج عنها 374 حالة وفاة و966 حالة إصابة وبلغ متوسط خسائر الحوادث مبلغ ٤٧٤,٥٩٠,٠٩١$. وهناك حالات لم يتم رصدها.

وأكدوا ايضاً، انه بسبب الحصار وكون هناك طرق بديلة وعرة ارتفعت أسعار المواد الغذائية بسبب ارتفاع تكاليف النقل التي زادت بنسبة 1000%.

لافتين، أن الحصار أدى إلى تدمير 50% من شبكة الطرق التي تربط تعز بالمحافظات الأخرى كما قام الحوثيين بتفجير 3 جسور رئيسية تربط محافظة تعز بمحافظة عدن.

وقالوا، بانه ارتفعت تكاليف وصول المواطنين من الحوبان إلى وسط المدينة من 100 ريال إلى 15000 ريال بسبب إغلاق الحوثيين للطرق وتلغيمها، وبدلاً من الوصول خلال 10 دقائق يحتاج المسافرين إلى ما يزيد عن 8 ساعات في طرق بديلة شديدة الوعورة.

وبين الناشطون، بان عدد المدارس التي أغلقت بسبب الحصار 31 مدرسة وتضرر بسبب إغلاقها 32,200 طالب.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com