أخبار وتقارير

تجدد الصراع.. قوات الإخوان تهاجم ميناء النشيمة النفطي بشبوة

المرسى – تقارير

أصيب قائد وثلاثة مسلحين في مواجهات مسلحة اندلعت في ميناء النشيمة النفطي بمحافظة شبوة، مساء الثلاثاء، في تجدد للصراع المسلح بين محافظ شبوة الإخواني محمد صالح بن عديو ومدير الشرطة العميد عوض الدحبول الذي يرغب الاخوان في إزاحته من منصبه.

وقالت مصادر متعددة، إن مليشيا الأمن الخاصة التي يقودها عبدربه لعكب الشريف المقرب من الحوثيين، شنت هجوما واسعا على ميناء النشيمة النفطي الذي تحرسه قوات الأمن العام التي يقودها العميد عوض الدحبول وجرت اشتباكات عنيفة بين الطرفين اسفرت عن إصابة قائد الميلشيات المهاجمة ويدعى علي جوهر، إصابات بليغة تم نقله إلى مدينة عتق مركز المحافظة بالإضافة الى ثلاثة مسلحين”.

ورجحت مصادر أمنية أن يكون جوهر قد لقي حتفه وأنه تم نقل جثمانه إلى ثلاجة المستشفى، في حين أكد ان أربعة مسلحين أصيبوا بجراح ثلاثة منهم بحالة حرجة.

وقال مصدر في قوات الأمن بشبوة، إن موارد ميناء النشيمة شهريا تدفعها الشركة المشغلة مليار واربعمائة مليون ريال يمني، تذهب مليار إلى محافظ شبوة، والاربعمائة مليون تذهب لصالح قوات الأمن العام التي تقوم بحماية الميناء النفطي، لكن قبل أيام تم الاستحواذ على كل المبلغ المالي من قبل قائد القوات الخاصة عبدربه لعكب الشريف، وأبلغ قوة الحماية أن محافظ شبوة محمد صالح بن عديو وجه بسحب القوات الأمنية من المنشأة وإعادتها إلى عتق وتسليمها لقوات الأمن الخاصة، وهو ما رفضته القوات التي يقودها العميد عوض الدحبول، لتندلع اشتباكات عنيفة لا تزال مستمرة حتى لحظة كتابة التقرير (عند التاسعة والنصف مساء بتوقيت عدن).

وقال سكان إن مليشيات الاخوان دفعت عند التاسعة مساء بتعزيزات من عتق صوب ميناء النشيمة بهدف السيطرة على الميناء، فيما قالت مصادر أمنية إن ميليشيات الإخوان تعاود ارهابها واستهداف أبناء شبوة لمصلحة ميليشيات متطرفة قادمة من خارج الجنوب.

وقبل أشهر بدأت العلاقة بين مدير شرطة شبوة العميد عوض الدحبول والمليشيات الاخوانية غير الرسمية التي يقودها لعكب الشريف الذي تربطه علاقة وثيقة بالحوثيين الموالين لإيران، وتضم قواته عناصر متطرفة بعضها جلبها من محافظات الشمال اليمني.

وقال مصدر أمني إن ابن عديو تلقى تعليمات بإزاحة أي قوة أمنية وعسكرية من أي مواقع مهمة خشية حدوث انقلاب عسكري خاصة في ظل تزايد الانشقاقات عن سلطة الاخوان المتهمة بالتورط في تسليم جزء من شبوة للحوثيين الموالين لإيران.

المصدر: اليوم الثامن

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com