أخبار وتقارير

تجاوزت عقد من قمع بندقية الإخوان .. أحزاب تعز تتنفس حرية وتعاود نشاطها السياسي

المرسى – تقرير خاص

تنفست الأحزاب أخيرا في تعز وبدأت تمارس نشاطها السياسي والتنظيمي دون قيود أو ضغوط من قبل الإخوان وسلطتهم القمعية التي جثمت على أحزاب المحافظة طيلة 10 أعوام .

الحزب الإشتراكي ينظم فعالية في مديرية جبل حبشي في ريف تعز وكان الحضور كبيرا في تحول هام في المشهد السياسي بعد أن كان الإخوان إعتقدوا أن سيطرتهم العسكرية قد أنهت حضور الأحزاب وفاعليتها .

والمؤتمر الشعبي العام يدشن ليل الخميس فعالية هي الأكبر منذ عقد من الزمن متحللا من قيود سالم ومخاوف التعرض للإعتداء من قبل مليشيات الإخوان التي أفشلت عدد من الفعاليات التنظيمية خلال الأعوام الماضية في تعز .

تجاوزت عقد من قمع بندقية الإخوان .. أحزاب تعز تتنفس حرية وتعاود نشاطها السياسي

حزب الرشاد هو الأخر رغم عدم إمتلاكه حضور جماهيري كبير في تعز غير أن فعاليته التنظيمية التي عقدت قبل أيام كانت كثيفة الحضور مما كشف عن تأثير التغيير الحاصل في مؤسسة الرئاسة على أداء وحضور الأحزاب السياسية .

المكتب السياسي للمقاومة الوطنية هو الأخر نظم أكثر من فعالية سياسية رمضانية في تعز مدشنا مرحلة نشاط علني في المحافظة بعد أن تم تدشين فرع المكتب السياسي في المحافظة بمدينة المخاء تجنبا لمضايقات سلطة الإخوان .

تجاوزت تعز عقد من دكتاتورية البندقية الإخوانية وبدأت مرحلة جديدة سيكون شعارها الكبير النضال لإنهاء فساد الإخوان وتفردهم بقرار الجيش والأمن والسلطة المحلية وطي صفحة البلطجة الإخوانية ضد كل المخالفين .

كانت تعز معقلا للفعاليات السياسية وحضور الأحزاب والنقابات والمكونات الحيه غير أن عشرة أعوام من حكم الإخوان حولت تعز الى ما ساحة للفوضى والفساد وتجبر السلاح ضد شركاء العمل السياسي وحتى شركاء البندقية .

تم تهجير كتائب ابي العباس من تعز بقرار إخواني وغطاء من شرعية هادي الإخوانية وعلي محسن الأحمر بمبرر أن ولاء الكتائب إماراتي رغم أن تحرير غالبية مناطق تعز المحرره كان على أيدي كتائب ابي العباس وبدعم إماراتي.

هاجمت مليشيات الإخوان منزل محافظ تعز أمين محمود وأحرقت المنزل وقتلت أحد أقارب محمود بحقد دفين على محافظ اعتبر سكان تعز رحيله بقرار علي محسن وهادي خسارة فادحة لتعز ومستقبلها وهو ما حصل فعلا بعد الإطاحة به

وتعرضت الحجرية للإجتياح بعد إغتيال القائد الشهيد عدنان الحمادي وتحولت مناطق الحجرية والتماس مع الساحل الغربي والجنوب الى مسرحا لمليشيات إخوانية مدعومة من الدوحة ومسقط وخارج سيطرة وقرار الشرعية والتحالف .

نشر الإخوان قواتهم في كل مناطق تعز المحررة وفرضوا سيطرة أمنية قمعية وتفيدوا كل الإيرادات وفرضوا الجبايات في إستنساخ صريح لنموذج مليشيات الحوثي .

اليوم تعود الروح الى قوى تعز وأحزابها وناسها بعد رحيل الجنرال العجوز وإنتهاء فترة سيطرة الإخوان على الشرعية وتشكيل قيادة جديدة بتوافق بين القوى السياسية والتحالف العربي.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com