أخبار وتقارير

تجار تعز يصعّدون إضرابهم لإيقاف اعتداءات مليشيات الإخوان

المرسى – تعز

أعلن تجار مدينة تعز اليوم السبت، تصعيد الإضراب للمطالبة بفرض الأمن والاستقرار، في ظل تصعيد مليشيات الإخوان من اعتداءاتهم بحق التجار والمواطنين.

وشمل الإضراب اليوم مناطق شارع التحرير وما حوله، شارع الخياطين، شارع 26 والجملة، وذلك من الساعة الثامنة صباحا حتى الواحدة ظهرا.

وسيتبع هذا الإضراب خطوات تصعيدية حتى يتم القبض على عصابات الابتزاز وايقاف الاعتداءات المتكررة على منشئاتهم التجارية وتنفير رؤوس الاموال من داخل المدينة.

وصعدت مليشيات الإخوان في تعز من انتهاكاتها واعتداءاتها بحق الصحفيين والناشطين والمواطنين وأصحاب المحال التجارية في مدينة تعز الخاضعة لسيطرتها.

والاسبوع الماضي أقدمت عصابة مسلحة على اختطاف التاجر هشام الزريقي من وسط مدينة تعز، بحيث اقتحمت العصابة المسلحة المحل التجاري التابع للتاجر هشام الزريقي، في سوق الجملة بشارع جمال وسط مدينة تعز وقامت باختطافه واقتياده إلى جهة مجهولة. 

وأوضحت المصادر أن العصابة التابعة للقيادي الإخواني شوقي المخلافي شقيق الشيخ حمود سعيد المخلافي، قامت بتهديد أصحاب المحلات التجارية والمواطنين المتواجدين المتواجدين بالقرب من المحل.

كما أقدم مسلحون محسوبون على الإخوان، على التهجم وإطلاق الرصاص على محلات “ادمز“ للملابس بشارع التحرير الأعلى والاعتداء على العاملين فيه وتكسير المحل لرفضهم للابتزاز المستمر تحت مرأى ومسمع من الأجهزة الأمنية بمدينة تعز.

وأفاد ملاك محال تجارية بقيام مسلحين تابعين لمليشيات الإخواني وقوات محور تعز العسكري بشكل متواصل ويومي بابتزازهم وفرض جبايات مالية باهظة غير قانونية عليهم.

وأوضحوا أن المسلحين يقومون بالاعتداء عليهم وعلى العاملين في المحال التجارية وتكسير الأبواب الزجاجية داخل المحال في حال عدم دفع أي مبالغ مالية تطلب منهم.

وطالب ملاك المحلات التجارية بمحاسبة العصابات المسلحة، داعين قيادة المجلس الرئاسي ومحافظ تعز لتحمل مسؤولياتهم وواجباتهم القانونية واتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة لحمايتهم ووقف عمليات ابتزازهم ونهبهم بقوة السلاح.

وترتكب مليشيات الإخوان انتهاكات بحق المدنيين في مدينة تعز والمناطق الخاضعة لسيطرتها، كما تقوم بابتزاز التجار والباعة وسائقي الشاحنات والناقلات ماليا تحت مسميات وحجج واهية.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com