أخبار وتقارير

تأكيداً لما نشره “المرسى”: قحيم يلتقي المشاط أخيراً ويشكو الكحلاني

المرسى – خاص

تمكن محافظ المليشيا للحديدة محمد عياش قحيم من اللقاء برئيس مجلس الإنقلاب الحوثي مهدي المشاط اليوم الثلاثاء بعد أشهر من المحاولات.

ويرفض المشاط لقاء مسئولي المليشيا من الحديدة منذ قُتل فيها سلفه الصماد في أبريل 2018.

وكانت مصادر مطلعة لـ”المرسى” كشفت أن مليشيا الحوثي تنوي تغيير قحيم وتعيين مشرفها عبدالجبار الجرموزي بديلا له، على خلفية الصراع مع المشرف الأمني للمحافظة هادي عبدالخالق الكحلاني (أبو علي الكحلاني).

ويدور الخلاف حول ما أسماها الكحلاني تجاوزات القحيم وتحركاته المشبوهة دون الرجوع إلى الجهات الأمنية.

وذكرت مصادر “المرسى” أن القحيم أجرى تواصلات بمكتب المشاط وطلب مقابلته منذ أشهر لكنه قوبل بالرفض ومثله كل ممثلي محافظة الحديدة في سلطة الحوثي ترفض قيادة الجماعة لقائهم من بعد مصرع الصماد.

وحسب مقربين من القحيم فإنه بعد فقدانه الأمل بلقاء المشاط قدم شكوى خطية إلى مدير مكتبه أحمد حامد، والمتضمنة تعسفات الكحلاني والجرموزي والتي أنتهت بمساعي التخلص من قحيم.

وتصاعدت حدة الصراع بين الكحلاني والقحيم خلال الأسبوعين الماضيين حين كان يجري تجهيز مكتب الأمم المتحدة للمشاريع (UNOPS) في الحديدة والذي استقدم حاوية حماية مدرعة إلا أن الكحلاني رفض طلب المكتب بوضعها أمام المبنى قبل أن يقوم القحيم بالموافقة على نفس الطلب.

وحسب مصدر أممي فإن الكحلاني التقى بمدير المكتب التابع للأمم المتحدة عبدالملك الشوكاني في الحديدة قبل أيام وطلب الأول عدم التعامل مع القحيم كمحافظ للحديدة بأي شكل من الأشكال.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com