أخبار وتقارير

بينهم لواء و6 عمداء.. الحوثي يقبر 277 قتيلاً من عناصره في أسبوع

المرسى – رصد

بمعدل 40 قتيل يوميًا، تواصل مليشيا الحوثي تشييع ودفن عناصرها الذين استطاعت انتشالهم من مختلف الجبهات.

ورصدت “خبر” خلال الفترة من 8 ديسمبر وحتى 14 من شهر ديسمبر الجاري، عمليات تشييع ودفن لجثامين (227) قتيلا، من بينهم (164) ينتحلون رتبًا عسكرية مختلفة.

وأكد الفريق، أن من بين قتلى الرتب العسكرية قياديا بارزا ينتحل رتبة لواء وعينته المليشيا قائدا للواء الثاني مشاه جبلي بالمنطقة الثالثة ولقي مصرعه في جبهات مأرب.

بالإضافة إلى مقتل شيخ قبلي بارز ينتمي لمديرية صبر المسراخ بتعز ولقي مصرعه في جبهة مقبنة غربي تعز.

ومن بين القتلى ستة قتلى ينتحلون رتبة عميد، و15 قتيلا ينتحلون رتبة عقيد، و14 قتيلا برتبة مقدم، و35 قتيلا برتبة رائد، و22 برتبة نقيب، و42 قتيلاً برتبة ملازم أول، و23 قتيلا برتبة ملازم ثاني، و5 قتلى برتبة مساعد.

فيما تببقى (63) قتيلا بدون رتب عسكرية، أحدهم إعلامي.

وأظهرت عملية الرصد أن عددا من القتلى ما زالوا في سن الطفولة، الذين لم تتجاوز أعمارهم الـ17 عاما، علاوة عن وجود قتلى من فئة المهمشين، وغيرهم من موظفي الدولة.

واحتلت محافظة صنعاء وأمانة العاصمة المرتبة الأولى من حيث أعداد قتلى المليشيات المنتمين إليها، ودفنت فيهما جثامين (100) قتيل، جميعهم ينتحلون رتبا عسكرية، ما عدا ثلاثة قتلى فقط بدون رتب.

في المرتبة الثانية جاءت محافظة حجة، ودفنت فيها المليشيا جثامين (39) قتيلاً أغلبهم أطفال، من بين الحصيلة (18) قتيلا ينتحلون رتبا عسكرية متفاوتة.

المرتبة الثالثة نالتها محافظة عمران، ودفنت فيها المليشيا جثامين (21) قتيلا، جميعهم برتب عسكرية، ما عدا قتيلين بدون رتب.

وفي المرتبة الرابعة محافظة ذمار ودفنت فيها المليشيا جثامين (19) قتيلا بينهم (11) قتيلا ينتحلون رتبا عسكرية، أحدهم من قيادات تنظيم القاعدة الإرهابي.

ورُصدت عمليات تشييع ودفن لجثامين (12) قتيلا في محافظة الحديدة لتحتل المرتبة الخامسة، وعمليات تشييع ودفن لجثامين (10) قتلى في محافظة إب، التي احتلت المرتبة السادسة، من بينهم قتيلان برتب عسكرية.

وذكر الفريق، أن محافظتي صعدة وتعز احتلتا المرتبة السابعة بـ(8 قتلى في كل منهما، من بين قتلى صعدة قتيلان برتب عسكرية، وآخر إعلامي، فيما أحد قتلى تعز شيخ قبلي بارز، يليهما في المرتبة الثامنة محافظة الضالع بـ(4) قتلى أحدهم ينتحل رتبة نقيب.

وفي المرتبة التاسعة محافظة شبوة بقتيلين أحدهما ينتحل رتبة عقيد، وفي المرتبة العاشرة محافظتا مأرب وريمة بقتيل واحد في كل منهما وكلاهما ينتحل رتبة عسكرية.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com