أخبار وتقارير

بينهم صحفي.. قتلى وجرحى في هجوم غادر للقاعدة بأبين

المرسى – عدن

سقط عدد من القتلى والجرحى بينهم صحفي، امس الثلاثاء، في هجوم جديد لتنظيم القاعدة الإرهابي بمحافظة أبين.

وقال مصدر عسكري، إن الصحفي عبدالكريم العبادي قُتل وأصيب عدد من الجنود عقب تفجير تنظيم القاعدة عبوات ناسفة عن بعد استهدفت إحدى الدوريات عندما كانت تقوم بمهمتها العسكرية بمديرية مودية، شرق أبين.

وأضاف المصدر، إن القوات الجنوبية المشتركة (الحزام الأمني، الدعم والاسناد، شرطة ومحور أبين) واصلت حملتها العسكرية على عناصر تنظيم القاعدة ونجحت في الدخول إلى وادي مطر شرق مديرية مودية.

وأشار إلى أن “وادي مطر” شرق مودية يعد أحد الأودية التي توجد فيها معسكرات لتنظيم القاعدة وأثناء العملية فجر التنظيم عبوات ناسفة، ما أسفر عن سقوط قتيل وهو الصحفي عبدالكريم العبادي الذي كان في مهمة توثيق جرائم التنظيم إلى جانب عدد من المصابين.

وهذا هو ثاني هجوم لتنظيم القاعدة في محافظة أبين في أقل من أسبوع، حيث يأتي بعد يومين من هجوم مماثل أسفر عن سقوط جندي قتيل وإصابة مدنيين آخرين وذلك بالتزامن مع إطلاق القوات الجنوبية مرحلة جديدة من حملتها لمطاردة فلول تنظيم القاعدة ضمن حملة “سيوف حوس”.

وكانت القوات الجنوبية نفذت السبت، عملية تمشيط واسعة ووصلت حملة “سيوف حوس” بقيادة مدير أمن أبين العميد علي ناصر بوزيد وبإسناد من قوات الحزام الأمني واللواء السادس دعم وإسناد، إلى “وادي النسيل” شرق مودية.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com