أخبار وتقارير

بيان للمبعوث الأممي واليونسكو بشأن اغتيال الصحفية رشا الحرازي وإصابة زوجها

المرسى – متابعات

أدان المبعوث الاممي لدى اليمن، ومنطقة اليونسكو، وفرنسا وبريطانيا، اغتيال الصحفية اليمنية رشا خالد عبدالله في عدن، والتي كانت حاملاً في ايامها الاخيرة، وتعرض زوجها للإصابة.

وقال مكتب المبعوث الأممي لدى اليمن، في بيان مقتضب، على تويتر: ‘‘يدين المبعوث الأممي هانس غروندبرغ اغتيال الصحفية رشا عبدالله في عدن والتي كانت حاملاً ومحاولة اغتيال زوجها الصحفي محمود العتمي’’.

 
وأضاف البيان: “أقدم تعازيّ الحارة إلى عائلة الفقيدة وأكرّر النداء لتحقيق العدالة والمحاسبة. يجب أن يتمكن الصحفيون والصحفيات في كل مكان من العمل بلا خوف من الانتقام”.

بدوره أصدر مكتب اليونسكو لدول مجلس التعاون الخليجي واليمن، بيانًا قال فيه: ‘‘نشعر بالحزن لفقدان زميلتنا الصحفية رشا الحرازي في هجوم أصاب زوجها الصحفي محمود العتمي في عدن بجروح خطيرة’’.

وأضاف البيان: ‘‘كانت رشا متدربة في اليونسكو عام 2019’’.. مشيرًا إلى أن ‘‘اليونسكو تدين هذا الهجوم وتدعو إلى إنهاء الإفلات من العقاب وتقديم الدعم لسلامة الصحفيين’’.

كما أدانت المملكة المتحدة وفرنسا جريمة اغتيال الصحفية رشا عبدالله الحرازي، والتي قتلت مع جنينها، في انفجار سيارتها، حيث كانت في طريقها لتحديد موعد الولادة، بحسب تصريحات زوجها الذي تعرض لإصابة بالغة.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com