أخبار وتقارير

بعد عام على إغتيالة.. تشييع جثمان القاضي محمد حمران في صنعاء

المرسى – صنعاء

شيع آلاف المواطنين، أمس الجمعة، جثمان القاضي محمد أحمد صالح حمران عضو المحكمة العليا بعد نحو عام على إغتيالة برصاص عصابة مسلحة اختطفته ليومين بصنعاء عقب حملات تحريض واسعة شنتها ضده قناة وقيادات حوثية.

ووارى المشيعون جثمان الشهيد القاضي محمد حمران إلى مثواه الأخير بمقبرة الدفعي بالقرب من دار الرئاسة – محيط ميدان السبعين بعد الصلاة عليه بجامع الصالح عقب صلاة الجمعة.

وطالب المشيعون بتحقيق العدالة والقصاص من القتلة والتحقيق مع المتواطئين والمحرضين ومحاكمتهم لينالوا جزاءهم الرادع جراء الجريمة البشعة التي لاقت إستنكارا وسخطا واسعا في أوساط المجتمع.

ورفضت أسرة وأقارب القاضي محمد حمران، استقبال أي شكل من أشكال العزاء سواء كان السلام بعد الدفن او المجابرة حتى يتم دفن القتلة العيبة المجرمين. حسب بيان سابق صادر عنها.

وأصدرت محكمة خاضعة لمليشيا الحوثي في صنعاء في 27 سبتمبر 2022، حكماً بإعدام المتهم الأول صلاح مسعد أحمد الحمامي في قضية اختطاف وقتل عضو المحكمة العليا القاضي محمد حمران، كما قضى منطوق الحكم بحبس المتهمين الثاني عبدالله الميدمه، والثالث يونس سيف عون، والرابع محمد احمد برمان 25 عاماً، والحبس للمتهم الخامس قيس علي السنيدار، والسادس ريم عبدالمجيد الحمامي ثماني سنوات لكليهما، وبراءة بقية المتهمين.

وفي أواخر أغسطس (2022) تم إعدام القاضي محمد حمران من قبل عصابة مسلحة، بعد أن اختطافه من أمام منزله في حي الأصبحي جنوب صنعاء، وذلك بعد أشهر من حملات التحريض الممنهجة عليه في قناة الهوية الحوثية ومالكها المدعو محمد العماد

بعد عام على إغتيالة.. تشييع جثمان القاضي محمد حمران في صنعاء

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com