أخبار وتقارير

بعثة الأمم المتحدة لدعم إتفاق الحديدة “أونمها” تعقد اجتماعها الأول في الخوخة

المرسى – الحديدة

عقدت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة “أونمها”، برئاسة اللواء مايكل بيري رئيس البعثة، اليوم السبت، اجتماعها الأول في مدينة الخوخة، بحضور عضوي لجنة إعادة الانتشار: العميد نجيب ورق مدير أمن محافظة الحديدة والعميد أحمد الكوكباني.

واستعرض الاجتماع حزمة من المواضيع والبنود، في مقدمتها المعاناة التي يعيشها السكان في ظل إغلاق المليشيا الحوثية الإرهابية طريق “حيس – الجراحي”، وما نتج عنه من معاناة شديدة في التنقل ونقل البضائع وإيصال المساعدات.

وأكد رئيس البعثة الأممية اللواء مايكل، أن “أونمها” تعمل بشكل وثيق مع الحكومة اليمنية والعميد طارق صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي – قائد المقاومة الوطنية، في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة من الحديدة، حيس الخوخة، وأجزاء من التحيتا، لتحسين الأوضاع.

ودعا بيري السكان إلى التعاون مع أعضاء وموظفي البعثة، مشيرًا إلى أن الأخيرة ستكثف نشاطها في المناطق المحررة بما يساعد في تقديم صورة كاملة للمنظمات الإنسانية للقيام بدورها.

ولفت اللواء مايكل، إلى أن البعثة لا تنشط في المجال الإنساني؛ لكنها تساعد المنظمات على ذلك.

وقال مدير أمن الحديدة العميد نجيب ورق، إنه تم عقد اجتماع مغلق مع البعثة الأممية ناقش العديد من المواضيع الجوهرية التي تهم السكان، وكان مرتكز النقاش ضرورة فتح ممر إنساني.

وأكد العميد نجيب ورق، أنه تم وضع البعثة في صورة حول جهود القوات المشتركة في فتح طريق “حيس – الجراحي” من جانبها؛ غير أن المليشيا ترفض مبادلة هذه الخطوة، بغرض تكريس الحصار والمعاناة على المدنيين.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com