أخبار وتقارير

بعثة “أونمها” تعبر عن قلقها البالغ إزاء استمرار الوفيات بين صفوف المدنيين في الحُديدة

المرسى – عدن

عبرت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة “أونمها” الاثنين، عن قلقها البالغ إزاء استمرار الوفيات والإصابات بين صفوف المدنيين في الحُديدة بسبب الذخائر المتفجرة.

بعثة "أونمها" تعبر عن قلقها البالغ إزاء استمرار الوفيات بين صفوف المدنيين في الحُديدة

وقالت البعثة الاممية”أونمها” في بيان لها، انه تم الإبلاغ عن وقوع 242 ضحية مدنية في الحُديدة من بينها (101) شخص قٌضي جراء ذلك و (141) آخرين أصيبوا بسبب الألغام الأرضية والمتفجرات الأخرى من مخلفات الحرب.

وأضافت البعثة الاممية، انه في الأيام الثلاثة الماضية وحدها، تم تسجيل وقوع خمسة عشر ضحية جـــــــّراء الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب، بما في ذلك وفاة طفل واحد  وإصابة (12) طفلاً آخرين.

واكدت البعثة، بانها تُعد هذه الحصيلة المؤسفة بمثابة تذكير بالأثر المُدمّر لمخلفات الحرب على السكان المدنيين في المحافظة.

وجددت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة “أونمها”دعوتها لاتخاذ تدابيرَ عاجلةٍ وملموسة لتطهير المناطق الملوثة في المحافظة.

وذكرت البعثة، بانها لا تزال ملتزمة بدعم الأطراف وتوفير التنسيق والدعم الفني للأعمال المتعلقة بالألغام، بما في ذلك دعم التوعية بمخاطر الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب.

وشددت البعثة الاممية، على ضرورة اتخاذ جميع التدابير لضمان سلامة أكثر الفئات ضعفاً في الحُديدة، ولا سيما النساء والأطفال، الذين ما برحوا يتأثرون بنحو متباين بمخلفات الحرب الخطيرة والعشوائية هذه.

وحوَّلت المليشيا الحوثية محافظة الحديدة إلى أكبر حقل للألغام، حيث تتهم منظمات حقوقية الحوثيين بزراعة مئات الآلاف من الألغام في مناطق واسعة من المحافظة الساحلية.

وأسفرت الألغام الحوثية في مناطق المحافظة عن سقوط مئات الضحايا المدنيين بين قتيل وجريح، بينهم نساء وأطفال.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com