أخبار وتقارير

باجيل يتفقد أعمال إعادة تأهيل آبار المياه وإصلاح أضرار السيول في مقبنة غرب تعز

المرسى – تعز

اطلع النائب الأول لرئيس المكتب السياسي الشيخ ناصر باجيل على أعمال إعادة تأهيل آبار المياه وإصلاح أضرار سيول الأمطار في مديرية مقبنة غرب محافظة تعز، التي تنفذها خلية الأعمال الإنسانية في المقاومة الوطنية.

وأشاد باجيل بجهود خلية الأعمال الإنسانية، التي شرعت في إعادة حفر الآبار وإصلاح الأراضي كجزء من جهد إنساني أوسع يشمل- أيضًا- توزيع مساعدات غذائية، تنفيذاً لتوجيهات عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، وبدعمٍ من الهلال الأحمر الإماراتي.

وقال الشيخ باجيل؛ إن توجيهات عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، لخلية الأعمال الإنسانية كانت واضحة ونصت على القيام بشكل عاجل بإعادة تأهيل الآبار وإصلاح قنوات الري، وبناء مصدات لحماية السيول وتقديم المساعدات الغذائية لكافة المتضررين.

وذكر أن خلية الأعمال الإنسانية كثفت جهودها لمساعدة المتضررين في مختلف المناطق المتضررة في الساحل الغربي بما في ذلك مديرية مقبنة.

وأشار الشيخ باجيل، إلى تنوع هذه الجهود بين مساعدة المتضررين وإصلاح الأضرار، وإعادة فتح الطرقات.

بدوره، مدير خلية الأعمال الإنسانية في المقاومة الوطنية عبدالله الحبيشي، أكد أن العمل مستمر بوتيرة عالية وعبر لجان وفرق ميدانية متخصصة.

من جهتهم، عبّر أبناء مديرية مقبنة عن جزيل الشكر لعضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، على جهوده المتواصلة للتخفيف من معاناتهم، وتوجيهه للخلية الإنسانية بالتدخل فور حصول الكارثة.

وأشار السكان إلى أن عددًا كبيرًا من المزارع تأثرت جراء الألغام الحوثية التي سحبتها السيول من المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي بقوة السلاح.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com