أخبار وتقارير

المجلس الرئاسي يعقد أولى اجتماعاته مع الحكومة والمحافظين

المرسى – عدن

عقد مجلس القيادة الرئاسي، الجمعة، في العاصمة السعودية الرياض، أولى اجتماعاته المعلنة بمشاركة أعضاء الحكومة ومحافظي المحافظات.

وخلال الاجتماع، استعرض المجلس الرئاسي الاتجاهات العامة لخطة عمله للفترة المقبلة، وآليات ترجمة المسؤوليات المناطة به وفق قرار التشكيل الى خطط عملية تنفيذية، وفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وحدد المجلس في اجتماعه التي ترأسه الرئيس رشاد العليمي، بناء على نقاشات مستفيضة في عدة اجتماعات خلال الأيام الماضية، عدد من الأولويات.

كما شدد على التزام رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي بمبدأ المسؤولية الجماعية وسعيهم لتحقيق أعلى درجة من التوافق، بما يتناسب مع دقة المرحلة الراهنة وبالاعتماد على الإجماع المحلي للقوى والمكونات السياسية والمجتمعية في إطار وحدة الصف الوطني لاستكمال استعادة الدولة وتخفيف معاناة اليمنيين.

وأكّد المجلس على أن ملف الاستقرار الاقتصادي وتخفيف المعاناة الإنسانية للمواطنين، يُعتبر أولوية وطنية قصوى ويأتي في سلم أولويات الفترة القادمة.
كما أشار، إلى أهمية تكامل الجهود المبذولة من مختلف قطاعات الدولة وتعاونها في هذا الشأن وترجمتها على أرض الواقع.

وعبر رئيس المجلس عن ثقته في أن تكامل الجهود الوطنية ووحدة الصف ترجمة لمخرجات المشاورات اليمنية – اليمنية المنعقدة تحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأنها ستمثل مرحلة جديدة من العمل نحو رفع معاناة اليمنيين الذين تحملوا طويلا نتيجة لانقلاب المليشيا الحوثية.

ولفت إلى أن يد مجلس القيادة الرئاسي ممدودة للسلام العادل والشامل وفي الوقت ذاته لن يتوانى عن الدفاع على أمن اليمن وشعبها وهزيمة أي مشاريع دخيلة تستهدف هويته العروبية. وتحويله إلى شوكة في خاصرة المنطقة والخليج خدمة لأجندة ومشروع ايران.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com