أخبار وتقارير

المجلس الرئاسي اليمني يؤدي اليمين أمام مجلس النواب في العاصمة عدن

المرسى – عدن

أدى رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني اليمين الدستورية، اليوم الثلاثاء، أمام مجلس النواب في العاصمة المؤقتة عدن، وذلك تمهيداً لمنح الثقة للحكومة اليمنية، تتويجاً لعملية نقل السلطة من الرئيس السابق عبد ربه منصور هادي.

المجلس الرئاسي اليمني يؤدي اليمين أمام مجلس النواب في العاصمة عدن

جا ذلك بعد وصول رئيس واعضاء مجلس النواب اليمني وأعضاء الحكومة ومجلس الشورى أمس الاثنين إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وأفاد مجلس النواب، بأن عودة رئيسه ومعه الأعضاء إلى عدن، يأتي “في إطار التئام كافة مؤسسات الدولة بالعاصمة المؤقتة عدن، حيث سيعقد مجلس النواب دورته الأولى من دور الانعقاد الثاني، لمناقشة مختلف القضايا وتشكيل أجهزته ولجانه”.

كما تابع “سيؤدي مجلس القيادة الرئاسي اليمين الدستورية أمام المجلس، وسيتم الاستماع إلى بيان الحكومة ومناقشته ومنحها الثقة، كما سيقف المجلس في جلساته أمام جملة من القضايا المتعلقة بالأوضاع العامة على الساحة الوطنية، والاطلاع عليها عن كثب وتفقد أحوال المواطنين.

وذكر البيان، أن عودة مجلس النواب ومؤسسات الدولة إلى العاصمة المؤقتة عدن تمثل مرحلة جديدة لبدء مسار جديد ونوعي في العمل الوطني خلال المرحلة القادمة، في جوانب استكمال استعادة الدولة، وتجاوز التحديات الاقتصادية، وتخفيف معاناة المواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم، إضافة إلى متطلبات ضبط الأمن والاستقرار، وتفعيل عمل مؤسسات الدولة بكفاءة.

حضر اداء اليمين الدستورية، عدد من سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، والاتحاد الأوروبي، والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن هانس غروندبرغ، ومبعوث الولايات المتحدة الامريكية الى اليمن ليندركينغ، وممثلو القوى والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وعدد من الشخصيات الإجتماعية والوجهاء.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com