أخبار وتقارير

القوات المشتركة تكسر هجومين لمليشيا الحوثي بالضالع ومأرب وتكبدها خسائر فادحة

المرسى – عدن

كسرت القوات المشتركة في جبهة الضالع والقوات الحكومية في مأرب هجومين منفصلين شنتهما مليشيا الحوثي الإرهابية خلال الساعات الماضية.

وقالت مصادر محلية بأن مواجهات عنيفة اندلعت بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية، فجر السبت، في جبهة الضالع إثر هجوم للمليشيا باتجاه معسكر “الجُب”، أسفر عنه سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

ووفق المصادر فقد شنت مليشيات الحوثي الارهابية هجوماً مباغتاً في جبهة “الجُب- حجر” على المحور الجنوب غربي لقطاع الفاخر، غربي مدينة قعطبة مركز المديرية.

وذكرت المصادر أن مليشيا الحوثي دفعت بكامل ثقلها العسكري والبشري لمحاولة التقدم باتجاه معسكر “الجُب” الاستراتيجي، جنوب غربي مدينة الفاخر، تحت غطاء ناري كثيف بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة وقذائف المدفعية.

وشنت المجاميع الحوثية هجوما من عدة محاور، أسفر عنه استشهاد جنديين من القوات المشتركة بينهم الشهيد مسعود علي مسعد النقيب، من أبناء منطقة “الشغادر- حجر” التابعة لقعطبة، وإصابة ثلاثة آخرين.

وذكرت المصادر أن القوات المشتركة كبدت المجاميع الحوثية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وفرضت حصاراً عليها استمر لساعات قبل أن تتمكن من الفرار وانتشال جثث قتلاها.

يأتي ذلك بعد دفعها تعزيزات عسكرية وبشرية متلاحقة إلى جبهة الفاخر، استقدمتها عبر معسكر الحمزة بمحافظة إب المجاورة.

وفي محافظة مأرب ، أفادت مصادر محلية بتمكن القوات الحكومية صباح اليوم السبت من كسر هجوم ”غادر” شنته مليشيات الحوثي، في جبهة البلق الشرقي بالمحافظة.

وقالت مصادر عسكرية بان المليشيا شنت هجوما على مواقع للجيش في جبهة البلق الشرقي، جنوبي محافظة مارب، قبل ان تتصدى لها القوات الحكومية

واكدت المصادر ان الهجوم انتهى بمصرع 8 من عناصر المليشيا، واستشهاد جندي واحد من القوات الحكومية ، وتدمير عتاد تابع لمليشيات الحوثي الإرهابية.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com