أخبار وتقارير

القوات الجنوبية تكسر هجوما حوثيا في أبين

المرسى – أبين

فجرت مليشيا الحوثي الإرهابية، الأحد، معارك شرسة عقب شنها هجوما بريا استهدف التقدم الميداني عبر طريق استراتيجي في محافظة أبين جنوب اليمن.

وأعلنت القوات الجنوبية في بيان كسرها هجوم مليشيا الحوثي في “عقبة ثرة”، الطريق الحيوي الرابط بين محافظتي أبين والبيضاء (وسط) وتكبيد الانقلابيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وفقا للبيان، بدأت المعارك، مع حلول الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد واستمرت حتى منتصف النهار مع تراجع حدة الهجوم الحوثي تحت ضربات مدفعية قوات المقاومة الجنوبية التي أخمدت مصادر نيران المليشيا.

وأكد أن المقاومة الجنوبية ومن خلال القصف المدفعي دمرت عديد الموقع للمليشيا الحوثية بالكامل، وكبدتها خلالها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأضاف أن المعارك العنيفة جاءت بعد أن تم رصد تحركات من قبل المليشيات الحوثية في مواقع خط النار, مشيرا إلى أن عناصر المليشيات ما زالت تحاول استهداف المواقع الأمامية للجبهة دون وقوع خسائر في صفوف جنود المقاومة الجنوبية.

وبحسب البيان فإن هجمات وتحركات اامليشيا الحوثية تشن تحت غطاء جوي من الطيران المسير التابع للانقلابيين والذي يستمر في التحليق فوق مواقع المقاومة الجنوبية في محاولة لقصفها.

وتأتي المعارك في جبهة “ثرة” عقب يومين من هجوم مدفعي وبري للحوثيين استهدف جبهة “المحلحل” في مديرية لودر شمالي أبين، في تصعيد للمليشيا يستهدف إنقاذ تنظيم القاعدة من ملاحقة وضربات القوات الجنوبية في المحافظة المطلة على بحر العرب.

كما يأتي تصعيد مليشيا الحوثي وقصفها للقرى رغم الجهود الدولية لتمديد الهدنة الأممية في موقف يفضح سوء نواياها ورفضها لأي عملية سلام وحلول سلمية في البلاد.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com