أخبار وتقارير

القوات الجنوبية تحرر مناطق واسعة في محافظة الضالع

المرسى | الضالع

تمكنت القوات الجنوبية والمقاومة المشتركة من تحرير مناطق واسعة شمالي غرب محافظة الضالع بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وأفادت المرسى مصادر عسكرية أن عملية عسكرية للقوات المشتركة نجحت في تحرير تبة الهوى وقرن  الليث في حبيل العبدي وكبدت المليشيات الحوثية خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.

وأوضح الناطق باسم محور الضالع فؤاد جباري أن القوات الجنُوبيَّة والمشتركة في قطاعي باب غلق والفاخر شمال غربي مديرية قعطبة تتقدم وتسيطر على مواقع حوثية جديدة”.

وأضاف جباري، في تغريدة نشرها على حسابه في توتير أن المعارك لازالت مستمرة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة منذُ ما بعد منتصف الليل وحتى هذه اللحظات.

في السياق أورد المركز الإعلامي لجبهة الضالع في صفحته على فيسبوك، إحصائية تفيد بمقتل أكثر من 298 حوثياً خلال شهر يونيو الماضي في المعارك المشتعلة بين وحدات القوات الجنوبية و مسلحي المليشيا الحوثية شمال و غربي الضالع.

ووفقاً للمركز الإعلامي فإن غالبية القتلى تتراوح أعمارهم ما بين 15 الى 23 عاماً، و ينتمون لمحافظات عمران و ذمار و ريمة و إب، وبينهم ما يقارب من 28 عنصراً من منطقة مران التابعة لمحافظة صعدة المعقل الرئيس للمليشيا الحوثية.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com