أخبار وتقارير

القضاء يستدعي قائد محور تعز في قضية مقتل مرافقي المحافظ

المرسى – تعز

أمهلت محكمة الشمايتين الإبتدائية، قيادة محور تعز أسبوعا للرد على الأدلة الوثائقية التي قدمها الإدعاء في قضية مقتل مرافقي نبيل شمسان محافظ تعز.

وتكشف أدلة الإدعاء، أسامة الاشعري وأشرف الذبحاني، عن تورط قيادة المحور في ارتكاب الجريمة.

وبحسب مصدر قضائى، فإن المحكمة وجهت في جلستها المنعقدة، صباح أمس الثلاثاء، برئاسة القاضي نشوان المجاهد، النيابة العامة والشرطة العسكرية بإحضار قائد محور تعز العسكري الحالي اللواء خالد فاضل، والسابق اللواء سمير الحاح، بأوامر قهرية لتنفيذ قرارات القضاء بالحضور إلى قاعة المحكمة بالتربة لسماع اقوالهما لما نسب إليهما في هذه القضية.

وقال المصدر، إن محاميا محور تعز العسكري محمود الذيب وعادل دبوان، تغيبا عن حضور الجلسة، وناب عنهما المحامي محمد أمين الكوشاب، وعن أولياء دم الضحايا المحامي عبدالحكيم طربوش الشرجبي، واكتظت القاعة بالمواطنين والشخصيات الاعتبارية بحضور قائد القوات الخاصة العميد جميل عقلان.

وأوضح المصدر القضائي، أن الجنود المتهمين رفضوا ترافع المحامي الكوشاب عنهم، وقال أحد المتهمين: نحن لم نوكله للترافع عنا ولا يمثلنا. مطالبين قاضي الجلسة الإفراج عنهم، والذي قابل طلبهم بالرفض جملة وتفصيلا.

وذكر المصدر، أن أولياء الدم سيقدمون شهودا إضافيين في الجلسة القادمة لإثبات تورط الجنود وقادة هذه المجاميع المسلحة وقيادة محور تعز العسكري، في تنفيذ الجريمة وهروب السجناء من سجن الشبكة بالتربة.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com