أخبار وتقارير

العليمي يستفرد بقرار مجلس القيادة ويلغي دور رئيس الحكومة

المرسى – خاص

كشف مصدر مطلع لـ ” المرسى الإخباري” عن تفاصيل هامة حول القرار الذي أصدره رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي بتعيين شايع الزنداني وزيراً للخارجية وشؤون المغتربين.

واوضح المصدر، بان قرار تعيين الزنداني وزيراً للخارجية جاء بشكل منفرد من قبل العليمي ولم يتم ترشيحه من قبل رئيس الحكومة بن مبارك.
 
وبسحب المصدر، فإن أعضاء مجلس القيادة الرئاسي لم يكونوا على علم بالقرار، وان العليمي لم يستشر أحداً في هذا القرار كما أن رئيس الحكومة لم يرشح الزنداني لشغل المنصب ولم يوقع عاى القرار .

وتتم الية التعيين بترشيح رئيس الحكومة ٣ أسماء فيما يناقش المجلس الترشيح ويقر أحد الأسماء ويتم إصدار القرار بأغلبية اعضاء مجلس الرئاسة.

وأشار المصدر، إلى قائمة طويلة من القرارات الإنفرادية التي اتخذها رشاد العليمي دون تشاور او توافق مع باقي المكونات السياسية او حتى القوى المؤلفة لمجلس القيادة.
 
وأكد المصدر، ان مئات من القرارات التي اتخذها رئيس مجلس القيادة الرئاسي لم تكن بموافقة أعضاء المجلس او لم يعلموا بها إلا بعد اسابيع أو شهور من منصات التواصل ووسائل الإعلام.

و وفقاً للمصدر، فقد اصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي 335 قراراً، شملت تعيينات في المؤسسات الحكومية المدنية والأمنية والعسكرية وذلك منذ تشكيل مجلس القيادة الرئاسي في شهر أبريل 2022.

مضيفاً، انه لم يتجاوز عدد القرارات المعلن عنها من إجمالي القرارات الصادرة سوى 56 قراراً فقط، كان جزء من هذه القرارات المعلنة قرارات في الجانب العسكري فيما لايزال الغموض يحيط مضمون 280 قراراً.

وشدد المصدر، على ضرورة التوافق مع وحدة مجلس القيادة الرئاسي في اتخاذ القرارات، والالتزام بالاجماع حفاضا على وحدة المجلس والية إتخاذ القرار وهو ما أوصت به تقارير ومخرجات إجتماعات هيئة التشاور والمصالحة.

ومنذ مطلع العام الجاري لم يتم الإعلان سوي عن سبعة قرارات رئاسية انحصر نشر مضامينها في الحسابات الرسمية لرئيس مجلس القيادة الرئاسي على منصات التواصل الاجتماعي كان اخرها القرار رقم ” 100″ بتعيين” شايع الزنداني” وزيراً للخارجية وشؤون المغتربين.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com