أخبار وتقارير

العقيلي يحذر المواطنين في مأرب وشبوة من ألغام حوثية جرفتها السيول

المرسى – شبوة

حذر مدير البرنامج الوطني للتعامل من الألغام العميد أمين العقيلي، من انتشار جديد للألغام في مناطق تم تطهيرها بعد أن جرفتها السيول من مواقع تمركز مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن العقيلي قوله إن “البرنامج تلقى بلاغات من مواطنين تفيد بحدوث انفجارات لألغام ومشاهدة ألغام فردية جرفتها السيول من سلسلة جبال ملعاء بمديرية حريب جنوب محافظة مأرب وألغاماً أخرى جرفتها السيول مع وادي الحجلا شمال المديرية”.

وأضاف مدير البرنامج الوطني، أن “بلاغات أخرى واردة من مأرب وشبوة تؤكد وجود ألغام جرفتها السيول إلى وادي خير ووادي الكراع ووادي بيحان بمديريتي بيحان وعسيلان بمحافظة شبوة، وألغاماً أخرى جرفتها السيول من وادي الفلج إلى منطقة المسيل بمديرية مأرب الوادي، ووادي رغوان شمال محافظة مأرب”.

ودعا العميد أمين العقيلي، المواطنين إلى “أخذ الحيطة والحذر وعدم التعامل مع أي اجسام غريبة في الاودية وممرات السيول والاراضي الزراعية المغمورة بمياه السيول، والابلاغ عنها عمليات البرنامج عبر الرقم (718234791)”.

وأشار الى أن “الفرق الهندسية جاهزة لانتشال ونزع الالغام ومخلفات الحرب”، لافتاً إلى “أنها حالياً تتعامل معها وتتلقى البلاغات عبر هاتف العمليات المشتركة للبرنامج الوطني والمشروع السعودي مسام”.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com