أخبار وتقارير

الضالع.. السيول تجرف ألغام الحوثيين باتجاه لحج

المرسى| الضالع

جرفت سيول الأمطار في محافظة الضالع الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه محافظة لحج وذلك عبر وداي تبن الذي يمر عبر مديرية الأزارق.

وبلغت المساحة التي جرفت السيول منها الألغام في خطِّ المواجهات في منطق حجر قرابة 30 كم، وتوزعت على طول مجرى سائلة وادي تُبن من مناطق حَجْر الضالع، حتَّى مناطق باتّجاه محافظة لحج، والتي تقدر بمساحة تتراوح طولها (150 – 160 كم).

وحذر المركز الإعلامي لمحور الضالع المواطنيين القاطنين على ضفاف مجرى وادي تُبن الإبتعاد عن الأجسام الغريبة وتبليغ الجهات المعنية وفرق الهندسة العسكرية لنزع الألغام في حال تمَّ العثور على أيِّ منها.

وطالب المواطنيين بعدم الاقتراب من تجمعات المياه وعدم المجازفة ودخول الأودية، وعدم المخاطرة بقطع مياه السيول، مع أخذ الحيطة والحذر عند قيادة المركبات في مجرى المياه الذي يقطع مسافات طويلة من شمال الضالع إلى جنوبها باتّجاه لحج الخضيرة.

كما طالب الجهات المعنية بما فيها مشروع مسام لنزع الألغام والبرنامج الوطني لنزع الألغام عدن والفرق الهندسية لنزع الألغام بشعبة الهندسة العسكرية بمحور الضالع بسرعة التحرك لنزع هذه الألغام ومسح وتأمين هذه المناطق الملوثة بالألغام الحوثية التي جرفتها سيول الأمطار.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com