أخبار وتقارير

الصحفي محمود العتمي يحصي نتائج الضربات الأمريكية البريطانية الاخيرة

المرسى - خاص

كشف الصحفي اليمني محمود العتمي، اليوم الجمعة، نتائج ضربات القوات الأمريكية والبريطانية، التي نفذت الليلة الماضية سلسلة غارات جوية على مواقع حوثية في أربع مناطق باليمن، تشمل صنعاء، أمانة العاصمة، الحديدة، وتعز.

وقال العتمي وهو صحفي في غرفة اخبار قناة “الحدث”، أن الغارات في صنعاء، استهدفت معسكر دار الرئاسة المعروف بمعسكر النهدين، ودمرت نفقا ومخزن سلاح.

وأضاف أن الغارات شملت كذلك قاعدة الديلمي العسكرية بالقرب من مطار صنعاء، حيث دُمر رادار تابع للحوثيين، واستهدفت غارة أخرى مخزنًا استراتيجيًا في منطقة جبل عطان.

وأشار إلى أن الغارات استهدفت أيضاً، في منطقة سنحان جنوب صنعاء، معسكر عمد جربان، مما أدى إلى تدمير مخزن يحتوي على 10 طائرات مسيرة حوثية ومنصتي إطلاق صواريخ، وأسفر الهجوم عن مقتل عنصرين من مليشيا الحوثي.

اما في محافظة الحديدة، اوضح العتمي، أن الغارات تركزت على ثلاث مديريات، حيث استهدفت مواقع عسكرية هامة للحوثيين، منها منزل الرئيس السابق علي عبد الله صالح ونائب الرئيس السابق علي محسن الأحمر، بالإضافة إلى مبنى إذاعة الحديدة.

واضاف أن الغارات الأمريكية البريطانية، استهدفت، زوارق كانت معدة للإطلاق نحو السفن في البحر الأحمر، ومركز قيادة خفر السواحل بميناء الصليف.

تأتي هذه الهجمات في سياق التصعيد المستمر بين القوات الدولية والمليشيا الحوثية في اليمن، وتستهدف تعطيل القدرات العسكرية للحوثيين وتقويض عملياتهم في المنطقة.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com