أخبار وتقارير

“الشيباني” يوقف مصانعه جراء اعتداءات مليشيات الإخوان

المرسى – تعز

أعلنت مجموعة شركات أحمد عبد الله الشيباني، الثلاثاء، عن توقف الإنتاج في جميع مصانع المجموعة التابعة لقطاع مدينة تعز.

يأتي ذلك احتجاجاً على اعتداءات مسلحة تعرضت لها المصانع من قبل مليشيات الاخوان.
 
واعتدت مليشيات الاخوان أواخر ابريل الماضي بأطقم عسكرية حكومية على الشركة واقتحت مصنع الأغذية والمشروبات الكائن في منطقة الحصب.
 
وقالت الشركة في مؤتمر صحفي عقد الثلاثاء بمقر المجموعة، إن قرار الإغلاق يأتي حفاظاً على أرواح العاملين ولعدم توفر الأمن الذي يحفظ للمنشآت والمستثمرين أمنهم وممتلكاتهم.

مشيرة الى تلقيها يوم أمس الإثنين رسائل تهديد بقصف مصانع المجموعة بالبوازيك والأسلحة الثقيلة.

وهددت المجموعة بنقل كل أنشطتها الصناعية والتجارية إلى خارج مدينة تعز، في حال لم يتم ضبط المعتدين وتقديمهم  إلى القضاء.

ولفتت إلى صدور العديد من التوجيهات من أجهزة الأمن والمحافظ بالقبض القهري على المعتدين، لكنها لم تنفذ حتى اللحظة.

وأبدت المجموعة أسفها البالغ عن الأضرار التي سينتج عنها تسريح مئات من العمال نتيجة لتوقف المصانع، لا سيما في ظل الظروف الراهنة.

كما أبدت أسفها عن وقوع أضرار أخرى قد تطال المستهلكين لمنتجات المجموعة مثل مادة الثلج التي تنتجها إحدى شركات المجموعة، ويقبل عليها المواطنون في فترة الصيف وغيرها.

وكانت نقابة عمال المجموعة قد نظمت مسيرة احتجاجية نحو مبنى المحافظة وقيادة المحور، أواخر الشهر الماضي وقدمت مذكرة احتجاج إلى السلطتين المحلية والعسكرية بالمحافظة.

وطالبتهم المسيرة بتحمل مسؤولياتهم حيال حماية المستثمرين والمنشآت العامة والخاصة والتي منها مجموعة شركات مجموعة الحاج احمد عبد الله الشيباني.
 
وجاءت المسيرة بعد تعرض مصانع الأغذية والمشروبات التابعة للشركة بمنطقة الحصب لاعتداء مسلح من قبل مجاميع مسلحة يقودها ماجد الأعرج القيادي في جماعة الاخوان والمدعو أكرم القيسي.
 
وهاجمت المجاميع الإخوانية مصنع الشركة باستخدام أسلحة خفيفة ومتوسطة مما أدى إلى تعرض المصانع لأضرار مادية بسبب القذائف والرصاص التي أطلقتها هذه العصابة

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com