أخبار وتقارير

السيول تصل إلى مشارف مدينة الحديدة للمرة الأولى منذ عشرات السنين

المرسى- الحديدة

وصلت سيول الأمطار الغزيرة، اليوم الأربعاء، للمدخل الشمالي لمدينة الحديدة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، وذلك للمرة الأولى منذ عشرات السنين.

وقال الصحفي بسيم الجناني، إن “السيول ولأول مرة منذ عشرات السنين تصل للمدخل الشمالي لمدينة الحديدة وتجتاح المنازل المقابلة لميناء الحديدة”، مشيراً إلى أن “هناك محاولات لإيقاف مجرى السيل الذي بدأ بالقرب من مطاحن السنابل وبوابة الميناء”.

وأضاف الجناني، عبر منصة” إكس”، أن “عدد من المواطنين محاصرين داخل المنازل في منطقة الأحواض وأبو حلفة بمدينة الحديدة”، موضحاً “غرق عشرات المنازل داخل منطقة الأحواض والمحرقة المقابلة للميناء”.

وكانت المناطق الجبلية المطلة على السهل التهامي في الحديدة من جهة الشرق، والتي تتبع محافظات المحويت وصنعاء وحجة، قد شهدت خلال الأيام الماضية أمطاراً غزيرة، وتدفقاً للسيول، ما أدى الى انفجار حاجز مائي مساء أمس الثلاثاء في مديرية ملحان الواقعة على السلسلة الجبلية في محافظة المحويت، حيث حدثت مأساة إنسانية.

يأتي هذا فيما يعيش أبناء تهامة حالة من الرعب جراء الأمطار والسيول التي تشهدها المحافظة منذ أكثر من أسبوع، وتسببت في وفاة وإصابة العشرات من المواطنين وجرف منازل وممتلكات وأراض زراعية، في ظل استجابة إنسانية ضعيفة حتى الآن.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com