أخبار وتقارير

السعودية تعدم جاسوسا للحوثيين يحمل الجنسية اليمنية

المرسى – عدن

قالت الداخلية السعودية، السبت، إنها نفذت حكم القتل تعزيرا بحق يمني متهم بالتخابر والتجسس للحوثيين والتخطيط لعملية إرهابية.

وأفادت السلطات السعودية – في بيان – أن محمد عبدالباسط المعلمي (يمني الجنسية) أقدم على الانضمام إلى جماعة الحوثي الإرهابية وتلقيه التدريبات لديهم على استخدام الأسلحة والمتفجرات والدخول للمملكة بطريقة غير مشروعة لتنفيذ جريمة إرهابية وتخابره وتجسسه لمصلحة الجماعة الإرهابية وتقديمه الإعانة لها.

وحسب البيان فإن المتهم أدين بمد الميليشيا بـ”المعلومات وحمله متفجرات تنفيذاً لجريمة إرهابية برصد أحد المواقع القيادية المهمة وإرساله إحداثياته لتلك الجماعة ورصده وإرسال إحداثيات لعدة مواقع عسكرية وحيوية داخل المملكة نتج عن ذلك استهداف أحد المواقع”.

وذكر بيان الداخلية السعودية أن “التحقيق مع المتهم أسفر إلى اتهامه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب اليه، وتم إعدامه في منطقة الرياض، اليوم السبت عقب الحكم عليه بقتله حد الحرابة وتأييد الحكم من محكمة الاستئناف المتخصصة ومن المحكمة العليا”.

والى جانب اليمني “محمد المعلمي” قالت السلطات في المملكة إنها أعدمت اثنين آخرين من الجنسية السعودية بعد إدانتهم بقضايا ارهابية.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com