أخبار وتقارير

الحوثي يمنح “الجنسية اليمنية” لخبراء من إيران ولبنان والعراق

المرسى – رصد

أكدت مصادر أمنية أن مليشيا الحوثي منحت الجنسية اليمنية لعدد كبير من الشخصيات الأجنبية خلال الفترة الماضية في عملية تتم وسط تكتم وسرية تامة.

ونقل موقع نيوزيمن عن مصادر في وزارة الداخلية التابعة لمليشيا الحوثي، أن وزير الداخلية المدعو عبدالكريم الحوثي أصدر أوامر بمنح الجنسية اليمنية لعشرات من الأشخاص الأجانب.

وأضافت المصادر أن الأجانب يتواجدون في صنعاء ومناطق أخرى تحت سيطرة المليشيا، وأصدر عبد الكريم الحوثي أوامره منذ تعيينه منتصف 2019.

وعبدالكريم أمير الدين حسين الحوثي هو عم زعيم المليشيا عبد الملك الحوثي وقد تم تعيينه وزيرا للداخلية في حكومة المليشيا وترقيته إلى رتبة لواء في إطار عمليات التعيينات الأسرية لأقارب زعيم المليشيا.

ويعد عبدالكريم أحد أبرز القيادات المتشددة من أقارب زعيم التمرد، والذين تم تعيينهم في مختلف المناصب الهامة والحساسة في مرافق الدولة في صنعاء ومناطق سيطرة المليشيا.

وبحسب بعض الإحصاءات المنشورة فقد منح عبدالكريم الحوثي الجنسية اليمنية لأكثر من (400) شخصية أجنبية، إلا أن المصادر الأمنية في وزارة داخلية الحوثي والتي تحدثت لنيوزيمن لم تؤكد هذا الرقم أو تنفه.

واكتفت بالتعليق بأن عملية منح الجنسية تتم بسرية تامة وأنها بدأت مباشرة بعد تولي المدعو عبدالكريم الحوثي منصب وزير الداخلية قبل ثلاث سنوات مباشرة وهو الأمر الذي قد يعني أن العدد قد يتجاوز هذه الإحصائية (400).

وأشارت المصادر إلى أن الشخصيات التي يتم منحها الجنسية اليمنية تتوزع بين خبراء إيرانيين وخبراء لبنانيين تابعين لحزب الله اللبناني، وآخرين من الجنسية العراقية.

ولفتت إلى أن جميع الشخصيات ممن أرسلوا إلى اليمن منذ أزمة العام 2011 وبعضهم جاءوا اليمن عقب انقلاب المليشيا الحوثية وسيطرتها على مؤسسات الدولة في 21 سبتمبر 2014م وتوقيعها اتفاقية تسيير أكثر من 28 رحلة أسبوعية بين طهران وصنعاء وهو الأمر الذي كان بدأ تنفيذه على أرض الواقع.

وقد استغلت مليشيا الحوثي تلك الرحلات في نقل خبراء إيرانيين وخبراء من لبنان والعراق ممن يتبعون الحرس الثوري الإيراني ويعملون ضمن ما يسمى بفيلق القدس الذي كان يديره الصريع قاسم سليماني.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com