أخبار وتقارير

الحوثي يقبر 116 من قياداته وعناصره خلال أسبوع

المرسى – رصد

دفنت مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، خلال الأسبوع الماضي، عددا كبيرا من قتلاها أغلبهم قيادات.

وسقط القتلى في جبهات مأرب والساحل الغربي، إلا أن الحصيلة الكبرى كانت في مأرب.

ورصدت “خبر” خلال الفترة من 8 أكتوبر وحتى 14 من الشهر ذاته، عمليات تشييع ودفن لجثامين (116) قتيلا في عدد من المحافظات، من بينهم (78) قتيلا ينتحلون رتبا عسكرية.

ومن بين القتلى اثنان ينتحلان رتبة عميد، و7 برتبة عقيد، و7 برتبة مقدم، وشيخ قبلي، و17 برتبة رائد، و15 برتبة نقيب، و21 برتبة ملازم أول، و8 برتبة مساعد.

وبحسب الفريق، فإن (103) قتلى سقطوا في جبهات مختلفة بمحافظة مأرب، بمعارك عنيفة خاضتها القوات الحكومية والقبائل، وغارات جوية لمقاتلات التحالف العربي كانت تستهدف تعزيزات ومواقع وتحركات للمليشيات الحوثية.

أما بقية القتلى فسقطوا في جبهات الساحل الغربي إثر خروقاتها المتواصلة واستهدافها للمنازل والأحياء السكنية، الأمر الذي أجبر منتسبي القوات المشتركة على إخماد مصادر تلك النيران الحوثية.

ونالت عدد من المحافظات نالت بحصيلة كبيرة من القتلى، وهي عمران وإب، فيما سجلت محافظات أعداد قتلى أقل عن ما رصده الفريق من إحصائيات سابقة، وهي محافظات ذمار وحجة وصعدة وتعز.

فيما محافظة المحويت سجلت ارتفاعا في أعداد قتلاها خلافاً على ما كانت تسجله.

واحتلت محافظة صنعاء وأمانة العاصمة المرتبة الأولى من حيث أعداد قتلى المليشيا، إذ نالتا نصيبهما بجثامين (42) قتيلا من عناصرها بينهم (34) برتب عسكرية.

وحلت محافظة عمران ثانيا بجثامين (24) قتيلا حوثيا جميعهم قيادات ما عدا (3) قتلى فهم من العناصر، وحلت إب ثالثت بجثامين (15) قتيلا بينهم (9) قيادات، والمرتبة الرابعة احتلتها المحويت بجثامين (8) قتلى أحدهم قيادي.

وتعادلت محافظتي ذمار وحجة من حيث أعداد قتلى المليشيات، واحتلتا المرتبة الخامسة بجثامين (7) قتلى في كل منهما، بين قتلى ذمار (3) قيادات وآخر إعلامي، وبين قتلى حجة (4) قيادات.

وجاءت محافظة الحديدة في المرتبة السادسة بـ(5) قتلى بينهم (3) قيادات.

واحتلت محافظات صعدة والبيضاء وريمة المرتبة السابعة بقتيلين في كل منها، أحد قتلى صعدة قيادي برتبة رائد، وأحد قتلى البيضاء قيادي برتبة عقيد.

وأخيرا، احتلت محافظة تعز المرتبة الثامنة بقتيل واحد ينتحل رتبة نقيب.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com