أخبار وتقارير

الحوثي يدفن 170 من قتلاه بينهم 106 قياديين خلال الأسبوع

المرسى – رصد

يتواصل النزيف الحوثي في جبهات القتال ومعه تطول مواكب تشييع جثامين القتلى والتي ضمت 170 صريعاً خلال الأسبوع الثالث من مارس الجاري.

وتمكنت “خبر” من رصد عدد كبير من القتلى الحوثيين وأغلبهم قيادات، خلال الفترة من 15 مارس وحتى 21 من الشهر ذاته.

حيث تم رصد عمليات تشييع ودفن لجثامين (170) قتيلاً من عناصر المليشيا الحوثية بينهم (106) قتلى من القيادات.

وجرى تشييع القتلى في محافظات صنعاء وأمانة العاصمة وحجة وذمار وصعدة والجوف وإب وعمران وتعز والحديدة وريمة والبيضاء.

وسقط أغلب القتلى في جبهات مأرب، التي ما تزال تشهد تصعيداً عسكرياً حوثياً، رغم خسائرها الفادحة، في الوقت الذي تتعالى فيه الأصوات الدولية والأممية المنددة بهجمات الحوثيين على مأرب.

المرتبة الأولى في أعداد القتلى احتلتها صنعاء والأمانة، ودفنت فيهما المليشيا (80) قتيلاً بينهم (66) قيادياً يحملون رتباً عسكرية مختلفة، يليهما في المرتبة الثانية وللأسبوع الثاني على التوالي محافظة حجة بـ(28) قتيلاً بينهم (12) قيادياً.

وتراجعت محافظة ذمار للأسبوع الثالث واحتلت المرتبة الثالثة بدلاً من أن كانت تحتل المرتبة الثانية، ودفنت فيها المليشيات جثامين (15) قتيلاً بينهم (5) قيادات وآخر مهندس لزراعة الألغام والعبوات الناسفة.

ثم محافظة صعدة في المرتبة الرابعة بـ(14) قتيلاً بينهم (11) قيادياً.

واحتلت محافظة الجوف هذه المرة المرتبة الخامسة بـ(10) قتلى بينهم (7) قيادات، وجميعهم لقوا مصرعهم بغارة جوية في جبهة الكسارة غربي مأرب، حيث كانت الغارة قد استهدفت نحو (22) مسلحاً حوثياً، لا يزال البقية جرحى.

محافظة إب دفنت فيها المليشيا جثامين (9) قتلى بينهم قيادي واحد برتبة عقيد، لتحتل المرتبة السادسة، يليها في المرتبة السابعة محافظة عمران بـ(7) قتلى بينهم (4) قيادات.

محافظة تعز احتلت المرتبة الثامنة بـ(3) قتلى، أما المرتبة التاسعة فكان نصيب محافظة الحديدة بقتيلين، والمرتبة العاشرة لمحافظتي ريمة والبيضاء بقتيل واحد في كل منهما.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com