أخبار وتقارير

الحوثيون يعتقلون عشرات الشبان في صنعاء وذمار

المرسى – صنعاء

شنت مليشيا الحوثي حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات من أبناء مدينتي صنعاء وذمار عقب ظهور شعارات جديدة مناهضة لها في الشوارع.

وقالت مصادر محلية لخبر للأنباء، إن مليشيا الحوثي شنت حملة اعتقالات طالت شبانا من عدة أحياء بالعاصمة صنعاء، حيث أُخذ بعضهم من الشوارع وبعضهم اعتقل من داخل مساجد ومنازل بالقرب من مستشفى الملكة بحي الوايتات بحي المطار.

وجاءت الحملة عقب يوم من اقدام المليشيا على إطلاق النار على المصلين، ما أدى إلى مقتل وإصابة 9 على الأقل لرفضهم إملاءات الحوثيين بمنع أداء صلاة التراويح وإطفاء مكبرات الصوت.

وأضافت المصادر أن المليشيا داهمت عددا من منازل المواطنين، وباشرت باختطاف العديد من الشبان المدنيين وأخضعتهم للتحقيق لمعرفة هوية كاتبي الشعارات الجدارية الجديدة المناهضة لها.

وأكدت المصادر أن المليشيا شنت حملة مماثلة بحق عدد من المواطنين بمدينة ذمار لذات الذريعة، حيث تم ايداعهم في سجونها السرية بذمار.

وأوضحت المصادر، أن المليشيا الانقلابية أوكلت الحملة إلى من اسمتهم بالأمنيين في مقرات المليشيا داخل مديريات بمدينتي ذمار وصنعاء ورافق الحملة جانب ترهيب وتخوين وتهديد واسع بالاعتقالات والتغييب للسكان.

ونوهت إلى أن المليشيا تمارس انتهاكات بشكل مستمر بحق أبناء صنعاء وذمار وإب من مداهمات واعتقالات وتعذيب للمعتقلين دون أن تحرك المنظمات الحقوقية والدولية للتنديد بهذه الانتهاكات.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com