أخبار وتقارير

الحكومة تعلن تسيير أول رحلة من مطار صنعاء إلى الأردن الأحد المقبل

المرسى – عدن

أعلنت الحكومة اليمنية، الأربعاء، تسيير رحلة اسبوعيًا من مطار صنعاء الدولي إلى العاصمة الأردنية عمّان من الأسبوع القادم.

يأتي ذلك ضمن شروط الهدنة المؤقتة التي أعلنتها الأمم المتحدة في اليمن مطلع الشهر الجاري.

وقال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك في تصريح صحفي، إن أول رحلة من صنعاء الى عمان ستنطلق يوم الأحد المقبل الموافق 24 أبريل.

وفيما جدد تأكيد حرص الحكومة لعمل كل ما من شأنه التخفيف من المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، عبر عن أمله في أن تسهم هذه الخطوة بالتشريع لاستكمال ما تبقى من بنود الهدنة وفي المقدمة فتح طرق مدينة تعز المحاصرة.

وثمن جهود لحكومة المملكة الأردنية الهاشمية في تسهيل منح التصاريح لتشغيل رحلات الخطوط الجوية اليمنية بين صنعاء وعمان خلال فترة شهري الهدنة.

وشكر وزير الخارجية الجهات الفنية اليمنية التي عملت على مدى الأيام الماضية لاستكمال الإجراءات الداخلية والتنسيق مع الدول المستقبلة.

وفي السياق، أعلنت الخطوط الجوية اليمنية، مساء اليوم الأربعاء، تسيير رحلة اسبوعيا من مطار صنعاء الدولي الى العاصمة الأردنية عمّان.

وقالت اليمنية في منشور على فيسبوك “بشرى سارة لجميع المسافرين، تعلن الخطوط الجوية اليمنية عن تيسير رحلة كل اسبوع من صنعان الى عمان والعودة ابتداءً من يوم الأحد (المقبل)الموافق 24 أبريل”.

وأشادت بـ”اتفاق الهدنة الذي رعته الأمم المتحدة بهدف تخفيف معاناة الشعب اليمني”.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت مطلع الشهر الجاري عن هدنة لمدة شهرين، تتضمن إيقاف العمليات العسكرية، والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، وتشغيل رحلتين أسبوعيتين عبر مطار صنعاء، وفتح عدد من المنافذ في بعض المناطق بما فيها تعز.

وترفض سلطة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران فتح الممرات والمعابر الإنسانة بين المحافظات اليمنية، والذي تعتبره الحكومة الشرعية مطلبا إنسانيا وأحد أولويات الهدنة.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com