أخبار وتقارير

الحكومة تدعو الى مضاعفة الضغط الدولي على الحوثيين

المرسى – عدن

قالت الحكومة، إن موافقتها ومجلس القيادة الرئاسي على تمديد الهدنة يأتي حرصا على تخفيف معاناة المواطنين .

جاء ذلك في اجتماع لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، حيث اوضحت الحكومة أن الموافقة على تمديد الهدنة تأتي ايضا لإتاحة الفرصة للجهود الأممية والدولية لاستئناف العملية السياسية وفق مرجعيات الحل الثلاث المتوافق عليها.

وأكدت الحكومة ، أن موقفها ثابت إزاء شروط ومتطلبات الهدنة الجديدة (تمديد الهدنة)، وفي مقدمتها فتح الطرق والمعابر في تعز من قبل مليشيا الحوثي بشكل عاجل ودون أي شروط أو مماطلة أو تسويف ، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

كما طالبت المجتمع الدولي بالضغط على مليشيا الحوثي لصرف رواتب الموظفين من عائدات سفن المشتقات النفطية الواصلة الى موانئ الحديدة، بحسب اتفاق الهدنة .

وأشارت، إلى مبادراتها ومجلس القيادة الرئاسي، لإنجاح الهدنة بما فيها تسهيل وصول سفن الوقود الى موانئ الحديدة، والرحلات التجارية عبر مطار صنعاء.

ولفتت، إلى العراقيل المستمرة من جانب المليشيا الحوثية، التي قابلت بها المبادرات والتنصل من كل التزاماتها بموجب الهدنة.

ودعت الحكومة، إلى ضرورة مضاعفة الضغط على مليشيا الحوثي لوقفها عن استخدام القضايا الإنسانية للابتزاز السياسي بناء على اتفاق الهدنة والمماطلة بشأن تنفيذ خطة الامم المتحدة لانهاء خطر خزان صافر النفطي الذي يهدد بكارثة بيئية غير مسبوقة .

واشادت الحكومة في الاجتماع ، بقرار مجلس القيادة الرئاسي، تشكيل اللجنة الأمنية والعسكرية الخاصة بإعادة تنظيم وهيكلة القوات المسلحة والامن.

وفي الاجتماع اشارت ، إلى الدور المعول عليها في إنهاء الانقسام ومعالجة أسبابه وتهيئة الظروف واتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق تكامل القوات المسلحة تحت هيكل قيادة وطنية موحدة.

وأكدت خلال الاجتماع، على أنها ستقدم كل الدعم والتسهيلات اللازمة للجنة لإنجاز أعمالها ومهامها.

هذا واستمعت الحكومة ، إلى تقرير حول الحوادث والجرائم الأمنية المتكررة في منطقة طور الباحة بمحافظة لحج، وما اتخذته الأجهزة الأمنية لوضع حد لهذه الأعمال الإجرامية وضبط مرتكبيها.

وشددت الحكومة، على مضاعفة الإجراءات الأمنية اللازمة وتمكين الأجهزة المختصة من القيام بمسؤولياتها لضبط الأمن والاستقرار.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com