أخبار وتقارير

الحكومة الشرعية تندد باعتقال مليشيا الحوثي للنشطاء والإعلاميين

المرسى – عدن

نددت الحكومة الشرعية، الإثنين، بحملات الاعتقال التي تشنها مليشيات الحوثي بحق النشطاء ووصفتها بـ”حملات مسعورة”.

وقالت الحكومة على لسان وزير إعلامها معمر الإرياني، إن تصاعد “حملة الاعتقالات والملاحقة التي تشنها مليشيا الحوثي بحق الإعلاميين والصحفيين ومشاهير منصات التواصل الاجتماعي يؤكد مجددا أنها عصابة إرهابية مارقة”.

وكانت مليشيا الحوثي اختطفت الناشط الإعلامي واليوتيوبر أحمد علاو، من امام منزله في صنعاء واقتحمت قرية الناشط عيسى العذري ومنازل أقربائه واختطفت إخوته، وذلك بعد أيام من اختطاف اليوتيوبر أحمد حجر.

ووصفت الحكومة اليمنية ذلك بـ”الحملات المسعورة” التي تؤكد “حالة الهستيريا التي انتابت قيادات مليشيات الحوثي بعد ارتفاع الأصوات المنادية بالانتفاضة الشعبية للخلاص من هذه الآفة التي مارست سياسات الإفقار والتجويع بحق المواطنين الخاضعين لسيطرتها”.

وأشار معمر الإرياني إلى أن مليشيا الحوثي دمرت كل شيء جميل في اليمن تنفيذا لأجندة طهران، مطالبا المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان بإدانة هذه الممارسات الإجرامية.

كما دعا لممارسة “ضغط حقيقي على قيادات المليشيا لإجبارها على إطلاق كافة المخفيين قسرا في معتقلاتها غير القانونية من إعلاميين وصحفيين ونشطاء التواصل الاجتماعي”.

وكانت المليشيا الحوثية دفعت بما يسمى “جهاز الأمن والمخابرات” لبعث رسائل تهديد لكل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي واعتقال آخرين بما فيهم محسوبون على حكومة الانقلاب غير المعترف بها.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com