أخبار وتقارير

الحديدة: 39 ضحية لخروقات الحوثي خلال شهر ونصف

المرسى – الساحل الغربي

أدت هجمات مليشيا الحوثي الإرهابية إلى مقتل وإصابة 39 مدنياً بينهم في مناطق متفرقة من الساحل الغربي خلال شهر ونصف.

وأفادت مصادر طبية بأن الضحايا المدنيين سقطوا بالنيران الحوثية في الفترة الممتدة منذ بداية شهر أبريل الماضي إلى غاية 16 مايو الجاري بينهم 18 طفلًا وامرأة.

وأكدت المصادر أن مليشيا الحوثي استخدمت وسائل قتل مختلفة في الاعتداء على الأبرياء، مشيرة إلى أن عدد القتلى بلغ 9 مدنيين بينهم 4 أطفال وامرأة، من ضمنهم 7 مدنيين قُتلوا جراء انفجار ألغام وعبوات ناسفة زرعتها المليشيا.

وقُتل مدنيان اثنان بشظايا قذائف أطلقها الحوثيون، واحدة منها أُطلقت من طائرة حوثية مسيرة استهدفت سوقاً شعبياً في منطقة الطايف بمديرية الدريهمي جنوب الحديدة.

وطبقا لذات المصادر فإن 30 مدنياً، بينهم 10 أطفال و 4 نساء، تعرضوا للإصابة؛ موضحةً أن 11 مدنياً منهم أصيبوا بشظايا قذائف هاون، و 9 آخرين بانفجار ألغام وعبوات ناسفة، و 5 أشخاص بطلق ناري ومثلهم بقذائف من طائرة مسيرة.

وأشارت المصادر إلى أن الضحايا سقطوا في مديريات الدريهمي وحيس والتحيتا والخوخة والمعافر وذوباب، حيث تم تحويل أغلب الجرحى إلى مستشفى أطباء بلا حدود ومستشفيات محافظة عدن.

‏وكان 18 مدنياً بينهم 5 أطفال، و 4 نساء، سقطوا شهداء وجرحى بنيران المليشيات الإرهابية المدعومة من إيران بالساحل الغربي، وذلك خلال مارس الماضي.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com