أخبار وتقارير

الحديدة: المليشيا تعقد اجتماعاً طارئاً بعد انكسارها بالساحل الغربي

المرسى – متابعة خاصة

عقدت قيادات المنطقة العسكرية الخامسة التابعة لمليشيا الحوثي جتماعاً طارئاً في مبنى البنك المركزي بمدينة الحديدة الخميس الماضي.

وقالت مصادر محلية، إن الاجتماع حضره القيادي الحوثي أحمد حامد (ابو محفوظ) مدير مكتب المشاط بتكليف من مكتب قائد المليشيا عبدالملك الحوثي.

وأوضحت المصادر أن الاجتماع ناقش ضعف جبهة الساحل وتناقص عدد المقاتلين خصوصاً بعد سحب كافة المقاتلين المنتميين لمحافظات صنعاء وعمران وحجه وصعده وتحويلهم إلى جبهة نهم.

وقال احمد حامد في الاجتماع أن اتفاق السويد ماهو إلا سبب لتوقيف زحوفات القوات الشرعية وانهم لا يعترفون به ولن يطبقونه وان لدى السيد القائد قناعة مطلقة بان الحديدة لن يتم تسليمها حسب الاتفاق ويجب ان يستعدون لاي معركة قادمة.

ووفقاً للمصادر، فقد كشف حامد عن وصول فريق تدريب عسكري وثقافي لمعسكرات المنطقة الخامسة للمليشيا وستتولى تدريب عدد 2200 فرداً جديداً بتوزيعهم في القرى والمدن في المديريات والمحافظات الغير محرره والبعيده عن مواقع الاشتباك وتبقى كاجزمة أمنية.

وكانت المليشيا أنشئت ما يسمى بالأحزمة الأمنية حيث تمنح أي شخص يتم تجنيده مبلغ 150 ألف ريال يمني وسلة غذائية تصرف عبر مؤسسة بنيان التي يديرها ابراهيم المداني شقيق قائد المنطقة الخامسة التابعة للمليشيا.

ورغم الإغراءات المادية التي قدمتها المليشيا؛ لم تشهد صفوفها إقبالاً يذكر من قبل أبناء الحديدة.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com