أخبار وتقارير

الجيش الامريكي يعلن تنفيذ ضربات جديدة على مواقع لمليشيا الحوثي

المرسى – خاص

أعلن الجيش الامريكي، اليوم الأحد، أنه نفذ ضربات جديدة استهدفت، امس السبت، أسلحة للحوثيين في اليمن كانت معدة لمهاجمة سفن في البحر الأحمر.

وقالت القيادة العسكرية الأميركية “سنتكوم” في بيان “في 10 فبراير بين الساعة 16:00 و17:00 بتوقيت صنعاء، نفذت القوات الأميركية بنجاح ضربات دفاع عن النفس”.

وأضافت عبر منصة”إكس” أن الغارات وقعت شمال مدينة الحديدة الساحلية واستهدفت زورقين بحريين مسيّرين بالإضافة إلى ثلاثة أنظمة صواريخ منقولة مضادة للسفن “كانت يجري الإعداد لإطلاقها ضد سفن في البحر الأحمر”.

وأشارت إلى أنها حددت سنتكوم هذه الصواريخ في مناطق في اليمن يسيطر عليها الحوثيون، وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأميركية وسفن تجارية في المنطقة.

وفي ذات السياق، وجهت امس السبت، بوارج و مقاتلات أمريكية بريطانية، ضربات جديدة على مواقع عسكرية لمليشيا الحوثي الإرهابية في مديرية الصليف شمال غرب الحديدة.

و وفقاً لمصدر محلي، ان غارات جوية استهدفت موقعاً عسكرياً تستخدمه المليشيا الحوثية منصة لإطلاق الصواريخ بتجاه البحر الأحمر في الصليف.

واسفر الاستهداف سقوط عدد من عناصر المليشيا الحوثية إثر الضربات التي طالت المنطقه، بين قتيل وجريح، بحسب المصدر.

وتأتي هذه العمليات الجوية المستمرة رداً على عمليات الاستهداف التي تشنها مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً ضد خطوط التجارة الدولية بالبحر الأحمر وخليج عدن. 

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com