أخبار وتقارير

التحالف ينفذ عملية واسعة ضد أهداف حوثية في 7 محافظات

المرسى – عدن

نفذ التحالف العربي، الإثنين، عملية عسكرية واسعة ضد مواقع وأهداف عسكرية حوثية ردًا على محاولة استهداف أبوظبي.

واستهدفت العملية ورش مسيرات، ومنصات إطلاق صواريخ باليستية.

وأفادت مصادر محلية أن مقاتلات التحالف شنت غارات عنيفة ومكثفة على صنعاء، ومحافظات: الجوف، عمران صعدة، تعز، البيضاء، ومأرب.

وذكرت المصادر أن وقع انفجارات الغارات الشديد غير مسبوق.

وخلفت الغارات حالة من الهلع والرعب لدى قيادات المليشيا الإرهابية التي شوهدت وهي تفر من صنعاء باتجاه الضواحي، وفق المصادر.

المصادر أفادت أن الغارات كانت دقيقة ومركزة وأدت لتدمير مخازن أسلحة ومنصة إطلاق صواريخ وورش لتركيب المسيرات، وآليات قتالية وتحصينات للحوثيين

كما تم تدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية في الجوف بعد دقائق من استخدامها في الهجوم على الإمارات فجر اليوم.

وفي صنعاء، طالت غارات التحالف معسكر التلفزيون في مديرية الثورة، ومنطقة الحصبة، ومعسكر الصيانة في منطقة النهضة، ومقر الفرقة الأولى مدرع سابقا، وقاعدة الديلمي.

كما طالت الغارات مخزن صواريخ ومنصة لإطلاقها في “وادي بيت النخيف” بمديرية بني حشيش أحد أهم معاقل المليشيا في شمال صنعاء.

وفي صعدة، دمرت مقاتلات التحالف مخزن أسلحة للحوثيين في مديرية كتاف، ودكت موقعا حوثيا يضم مخزن أسلحة في منطقة شوابة بمديرية ذيبين في محافظة عمران شمال صنعاء.

كما دمرت موقعا يضم صواريخ باليستية في مديرية رداع بالبيضاء، تم نقلها مؤخرا من صنعاء.

بالتزامن، شنت مقاتلات التحالف غارات مكثفة على مواقع وآليات الحوثيين في مأرب بمديريات: مجزر، رغوان مدغل، الجوبة، حريب، وصرواح، كانت الأشد والأكثر فتكا بعناصر الإرهاب الحوثية.

وفي تعز، دكت مقاتلات التحالف بأكثر من 9 غارات مواقع وتجمعات لآليات قتالية حوثية في منطقة الصراهم بمديرية جبل حبشي، ومنطقتي مكائر، والمنعم، في جبهتي الربيعي والرمادة على الطريق الرابط بين تعز والحديدة.

واستهدفت غارة أخرى منطقة “تبيشعة” بمديرية صبر الموادم، جنوب شرق مدينة تعز، ما أدى لتدمير ست عربات قتالية، ومصرع وإصابة أكثر من 11 حوثيا بينهم قيادي ميداني بارز يكنى أبو ذياب.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com