أخبار وتقارير

الانتقالي يطالب الصليب الأحمر الدولي بإدانة تجنيد الإخوان للأطفال

المرسى| خاص

طالب رئيس الإدارة الذاتية بالمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء أحمد سعيد بن بريك، لجنة الصليب الأحمر الدولي بإدانة تجنيد القوات الحكومية وفصائل حزب الإصلاح الموالية لها للأطفال القصر والزج بهم في معارك أبين.

جاء ذلك، خلال لقاءه اليوم الأحد، رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في عدن، السيد عبدالرحمن إسماعيل.

الانتقالي يطالب الصليب الأحمر الدولي بإدانة تجنيد الإخوان للأطفال
مجندين في صفوف القوات الخاصة بمحافظة شبوه التي تشارك في معارك شقرة

وأشاد اللواء بن بريك بدور وجهود منظمة الصليب الأحمر في إطار أنشطتها الإنسانية، مؤكداً الاحتياج الكبير لمزيد من مساهمة المنظمة في المجالات الصحية والإنسانية.

وطالب اللواء بن بريك المنظمة بإدانة تجنيد الأطفال وإقحامهم في الحرب الدائرة في محافظة أبين من قبل الحكومة اليمنية المهيمن عليها من حزب الإصلاح، مبيناً أن من بين القتلى والأسرى الكثير من القصر .

وحول جهود انتشال جثث العناصر التابعة لجماعة الإخوان من جبهات القتال، أبدى اللواء بن بريك استعداد الإدارة الذاتية للتعاون في تسهيل الوصول للجثث وانتشالها .

وأكد بن بريك بأن الإدارة الذاتية ستطلق جميع الأسرى لديها من أبناء الجنوب باستثناء من ثبُت ضلوعهم في قضايا إرهابية .

وتطرق الاجتماع لمناقشة أوضاع المستشفيات والمرافق الصحية في العاصمة عدن وبعض محافظات الجنوب التي تشهد اننشاراً لبعض أمراض الحميّات وأهمها فايروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

إلى ذلك، أكد رئيس بعثة الصليب الأحمر جاهزية المنظمة للإسهام في عملية تأهيل هذه المستشفيات من خلال الدعم المادي وكذا التوعية من خطر هذا الوباء، منوهاً بأن المنظمة أنجزت مؤخرا مشروع تقديم المساعدات الغذائية التي استفاد منها نحو 18 شخصاً.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com