أخبار وتقارير

الأمم المتحدة : مليشيا الحوثي تواصل إعاقة العمل الانساني

المرسى – عدن

اتهمت الأمم المتحدة، مجددا، مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا بفرض قيود على وصول المساعدات الإنسانية الى المواطنين في المناطق الخاضعة لها .

وأكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن (OCHA)، في تقرير حديث له، أن الربع الأول من العام الجاري 2023، سجّل 621 حادثة تعطيل للوصول الإنساني، أثرت على نحو 2.9 مليون شخص في 102 مديرية في 18 محافظة يمنية.

وقال التقرير إنه بالرغم من انخفاض عدد الحوادث التي استهدفت العاملين في المجال الإغاثي الأممي في اليمن، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، إلا أن الوصول الإنساني لا يزال يمثل تحدياً رئيسياً.

وأوضح أن نحو 58 في المائة من الحوادث المرصودة حدثت في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، مشيرا الى أن الأعمال العسكرية والقتالية المستمرة في عدد من المناطق اليمنية تسببت بتسجيل 206 حوادث إعاقة وصول إنسانية.

ولفت إلى أن الألغام والمقذوفات والعبوات غير المنفجرة، وما شابهها، هي الأخرى مسؤولة عن 84 حادثة إعاقة وصول، علاوة على 18 حادثة عنف ضد العاملين والأصول والمرافق الإنسانية، وفقا للتقرير.

وأشار التقرير الأممي إلى تعرض 3 من العاملين في المجال الإنساني للاعتقال، إضافة إلى 14 حادثة بفعل توجيهات، و4 حوادث تتعلق بالقيود المفروضة على وصول الأشخاص المتضررين إلى الخدمات والمساعدات أو إعاقة حصولهم عليها.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com