أخبار وتقارير

“اتصالات” الحوثي تحظر مكالمات الإنترنت عقب مقتل سليماني

المرسى – رصد

كشفت مصادر في صنعاء عن فرض الحوثيين حظراً كاملاً على خدمة الاتصالات الصوتية والمرئية عبر الإنترنت في تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضحت المصادر أن وزارة الإتصالات في حكومة الحوثيين، أصدرت توجيهات عاجلة للمؤسسة العامة للإتصالات وشركة يمن موبايل بتفعيل خدمة الحظر على الإتصالات الصوتية والمرئية عبر خدمة الإنترنت التي تقدمانها لمشتركيهما في عموم مناطق اليمن.

وأضافت أن التوجيهات شملت كافة تطبيقات التواصل الاجتماعي وخصوصاً الواتس آب وتليجرام وماسنجر فيسبوك.

ووفقاً للمصادر، فإن التوجيهات جاءت بعد تمكن المخابرات الأميركية من رصد تحركات قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني منذ مغادرته مطار دمشق ووصوله إلى مطار بغداد الليلة الماضية ما سهل لها تصفيته.

يأتي ذلك وسط ترجيحات بأن من أبلغوا المخابرات الاميركية بوصوله مطار بغداد استخدموا خدمة الاتصالات بوسائل التواصل الاجتماعي.

وأشرت المصادر إلى أن مليشيا الحوثي كانت قد فرضت حظرا جزئياً على خدمة الإتصالات عبر الإنترنت في بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي عقب بدء الاحتجاجات الشعبية في كل من العراق ولبنان ضد النفوذ الايراني في اكتوبر الماضي.

ولم تستبعد المصادر أن يكون هذا الحظر نتيجة المخاوف من وصول الاحتجاجات الشعبية إلى اليمن، ومرتبط أيضا بعمليات عسكرية قد تكلف بها مليشيا الانقلاب الحوثية في سياق رد طهران على الضربة الأميركية.

المصدر: نيوزيمن+وسائل إعلام

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com