أخبار وتقاريرفنون

إنطلاق مهرجان الحديدة الترفيهي بأمسية شعرية في حيس

المرسى – الحديدة

انطلقت فعاليات مهرجان الحديدة الترفيهي بامسية شعرية أقيمت مساء الأحد، في مديرية حيس إبتهاجاً بعيد الأضحى المبارك.

المهرجان الذي ينظمه مكتب الثقافة بالمحافظة برعاية وبدعم من العميد طارق صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، وذلك في إطار تطبيع الحياة في المحافظة.

وخلال الأمسية قدم كوكبة من شعراء مديرية حيس قصائد وطنية وثقافية وشعبية، ومساجلات شعرية، تخللها فقرات من الرقص التهامي الشعبي قدمته زهرات المديرية بالزي التهامي الأصيل، حفاظاً على الموروث الشعبي الضارب في عمق التاريخ اليمني، والذي يعبر عن أصالة الإنسان التهامي وإنتمائه للأرض، نالت إستحسان الحاضرين.

إنطلاق مهرجان الحديدة الترفيهي بأمسية شعرية في حيس

وفي الحفل ألقى قائد قوات خفر السواحل قطاع البحر الأحمر النائب الثاني لرئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد عبدالجبار الزحزوح، تحايا العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، مهنئاً إياهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وخلال كلمته رحب العميد الزحزوح بالحاضرين، وقال نحن نعيش فرحة العيد، فرصة عظيمة ان نسمع من عظماء وشعراء وأدباء حيس ما بحوزتهم من أدب وشعر.

وأكد العميد عبدالجبار، انه لا يوجد العلم والشعر والادب إلا في مناطق عظيمة لها تاريخ حضاري عظيم ومدينة حيس واحدة من تلك المناطق، وخلف العظماء امهات ويحق لحيس ان تفتخر بهذه الأمهات العظيمات اللاتي انجبت هولاء الكواكب.

ومن جانبه أشاد مدير عام مكتب الثقافة بالحديدة سعد سليكة، بجهود عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد الركن طارق صالح ومحافظ المحافظة الدكتور الحسن طاهر على تبنيهم لهذا المهرجان الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام في مديريتي حيس والخوخة.

وأكد سعد سليكه، ان هذه الأمسية تقام لأول مرة في المديرية بعد معاناة استمرت لـ8 سنوات، واليوم تقف حيس التاريخية لتستعيد دورها الريادي في الفن والثقافة والشعر والأدب.

وفي ختام فقرات الأمسية اقيمت مسابقات ثقافية وتاريخية علمية، تم فيها توزيع الجوائز على المشاركين في المسابقة.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com