أخبار وتقارير

إقامة المسابقة الدولية الأولى لرياضيات الفيدا والحساب الذهني في مدينة تعز

المرسى – حمزه مصطفى

أقام مكتب التربية والتعليم في تعز، اليوم الاحد المسابقة الدولية الأولى، ( الفيدا _ الحساب الذهني _ حل مكعبات روبيك) بمشاركة واسعة وحضور رسمي ودولي في مدرسة نعمة رسام بمدينة تعز جنوب غربي اليمن.

وذلك بإشراف مباشر من وزارة التربية والتعليم وبرعاية محافظ المحافظة وبحضور رئيس اكاديمية الفيديك ماث من دولة مصر الشقيقة.

وشارك في المسابقة التي نظمتها وزارة التربية والتعليم أكثر من 600 طالب وطالبة من 30 مدرسة حكومية وأهلية في المحافظة.

وحضر المسابقة، التي شملت ثلاثة مستويات، الأول والثاني والثالث، لطلاب تتراوح أعمارهم بين 7 إلى 14 عاما، وفد دولي من جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى ممثلين عن وزارة التربية والتعليم، وعدد كبير من المدراء والمدرسين وأولياء الأمور من أبناء المحافظة.

وفي إعلان النتائج باليوم الأول، حصلت مدرسة الشهيد عارف الزوكا، التي شاركت بعدد 17 طالبا وطالبتان في المسابقتين، على مركزين، المركز الأول في مسابقة الفيدا عن طريق الطالب عزيز مطيع غشيم، والمركز الثاني في المستوى الأول للحساب الذهني عن طريق الطالب ياسر جمال الرصاص.

قالت مديرة المدرسة الأستاذة نوره المحنبي أن الطلاب المشاركين من مدرستنا لم يتدربوا على هذا البرنامج سوى أربعة أيام ومن ثم متابعة الإدارة وبعض المدرسات

وأضافت في حديثها بأن هؤلاء الطلاب الذين حققوا فوزًا جديرًا ومستحقًا يمثلون الساحل الغربي لمدينة تعز.

وأشارت إلى أن إعلان ماتبقى من نتائج المسابقة سيتم إعلانها يوم يوم غدًا في الساعة التاسعة صباحاً تحديدًا؛ نتيجةً لكثافة المشاركات في المسابقة.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع طلاب المدارس على تطوير مهاراتهم في الرياضيات والحساب، وإبراز قدراتهم وإبداعاتهم في هذا المجال، وخلق الروح التنافسية بينهم.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com