أخبار وتقارير

إسقاط مسيرة مفخخة تابعة للحوثيين بصعدة وخروقات عدّة للهدنة

المرسى – رصد

أعلن الجيش اليمني، الخميس، إسقاط طائرة مسيّرة مفخخة تابعة لمليشيا الحوثي، في محور رازح غربي صعدة.

وذكر المركز الإعلامي للجيش أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة مسيّرة تحمل متفجرات (مفخخة) تابعة إلى مليشيا الحوثي أثناء تحليقها باتجاه مواقع عسكرية في محور رازح.

يأتي ذلك رغم الهدنة الأممية المفروضة في البلاد.

وقال إعلام عسكري إن قوات الجيش اليمني رصدت ارتكاب مليشيا الحوثي 80 خرقا للهدنة، في جبهات عدّة أهمها مأرب والجوف وصعدة وحجة والحديدة وتعز والضالع.

وأصدر إعلام الجيش بيانا، مساء أمس الأربعاء، قال من خلاله إن الخروقات توزّعت بين 35 خرقاً في الجبهات الجنوبية والغربية والشمالية الغربية لمأرب، و24 خرقًا في جبهات محور تعز، و19 خرقًا في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و11 خرقًا غرب حجة، و7 خروقات جنوب وشرق حزم الجوف، وخرقان في جبهة الفاخر بالضالع، وخرقاً واحداً في جبهة الملاحيظ بمديرية الظاهر جنوب غربي صعدة.

وأشار البيان إلى محاولات تسلل نفذتها مجموعات مسلحة من مليشيا الحوثي تحت غطاء ناري كثيف باتجاه مواقع عسكرية في محور حيس جنوب الحديدة وفي جبهة المخدرة غرب مأرب، في أوقات متفرقة من يوم الثلاثاء، موضحاً أنه تم إحباط جميع تلك المحاولات.

وبحسب البيان، فقد استمرّت المليشيا بإطلاق النار بسلاح المدفعية وبالعيارات المختلفة على مواقع قوات الجيش في عدّة جبهات، وسط تحليق متواصل للطيران الاستطلاعي المسيّر، وواصلت المليشيا الحوثية الدفع بتعزيزات بشرية وعتاد وآليات إلى عدّة جبهات في مأرب وتعز والحديدة وإلى جبهات القتال شرق حزم الجوف.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com